حقيقة توقف البث على تردد قناة كويست عربية

تردد قناة كويست عربية

توقفت قناة "كويست عربية" عن البثّ، وأعلنت القناة الإماراتية التي أتت إثر شراكة بين شركة "إيمج نايشن" أبوظبي وقناة "ديسكوفيري"، بشكل مفاجئ، في منشور على صفحتها على "فيسبوك".

وقالت القناة في منشورها "مشاهدينا الكرام، يرجى أخذ العلم بأنه ابتداء من 1 مايو/أيار 2019، سيتم وقف بث القناة وتتوجه أسرة القناة بالشكر الجزيل لكل من شاركنا في هذه المغامرة".

وأُطلقت القناة الناطقة باللغة العربية في السابع من ديسمبر/كانون الأول 2015، كقناة مختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية ومقرها بالمنطقة الإعلامية في أبوظبي. وبثّت القناة برامج معرّبة من قناة "ديسكوفيري" وغيرها.

وعرضت القناة برامج متعلّقة بالمغامرة والسيارات والهندسة والطبيعة والحياة البرية والعلوم والفضاء، آملةً في استهداف 45 مليون منزل في 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لكنّ القناة لم تستطع منافسة قنوات شبيهة كـ"ناشونال جيوغرافيك".

وجاء خبر إيقاف البثّ مفاجئاً، إذ أنّ القناة كانت حتى اللحظة الأخيرة تعمل على مشاريع برامج جديدة، ومكلفة، بينما تتفاوض مع منتجين لها. لكنّها، بحسب المعلومات، كانت تنتظر تمويلاً حكومياً من أبوظبي، إلا أنّه لم يأتِ، فكان الإغلاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد