جوال

برشلونة تعتزم ضمّ غريزمان إلى صفوفها الصيف المقبل

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان


مدريد - سوا

أعلن النادي الكتالوني عن رغبته استقدام اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان، خلال الصيف المقبل، وذلك بعد أن أعلن نادي أتليتكو مدريد مساء اليوم الثلاثاء، ناشرًا عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه غريزمان وهو يودّع جماهير النادي.

ويعتزم النادي الكتالوني دفع 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد غريزمان، خلال الصيف المقبل، وحسم الصفقة رسميا، وتوقيع عقد ساري المفعول لخمس سنوات ابتداء من يوليو القادم.

ويتوقع أن تصدر صفقة غريزمان لبرشلونة أزمات داخل البلوغرانا، أولها مواجهة الجماهير البرشلونية الغاضبة.

ولم تغفر جماهير برشلونة لغريزمان تصرفه في الصيف الماضي، ورفضه عرض البرسا، الأمر الذي دفعها لإطلاق شتائم ضده في مباراة الفريقين بالكامب نو، يوم الـ6 من أبريل الماضي.

 

ورفضت الجماهير عودة الفرنسي بشكل قاطع، خلال استطلاعات رأي أجرتها الصحف الكتالونية خلال الشهر الماضي.

كما لن يتقاضى غريزمان في برشلونة أقل من 20 مليون يورو على أقل تقدير، وهو المبلغ الذي يحصل عليه في الفريق المدريدي، منذ الصيف الماضي، وعلى هذا ستزيد مستحقات اللاعب الفرنسي حدة ارتفاع سقف الرواتب في النادي الذي يخصص لها 60% من دخله السنوي.

ويوجد في برشلونة أكثر من لاعب يحصل على راتب سنوي يتخطى 10 ملايين يورو، علما بأن ليونيل ميسي يحصل على 40 مليون يورو، بخلاف الحوافز والمكافآت.

ومن شأن هذه الصفقة أن تفجر أزمة بين الناديين، في ظل عدم رغبة أتلتيكو مدريد بالتخلي عن غريزمان، لهذا قد يؤدي الأمر إلى تدهور العلاقة الجيدة بينهما، وهو ما سيحاول برشلونة تجنبه عبر التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة أتلتيكو مدريد لضمّ غريزمان.

وتحوم الشكوك حول مستقبل البرازيلي فيليب كوتينيو مع برشلونة، في ظل الظهور الباهت له في هذا الموسم، وذلك بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

ويشارُ إلى أنّ غريزمان حتى اللحظة لم يكشف عن وجهته وهوية الفريق الذي سينتقل إليه، إلا أن جميع التقارير الصحفية العالمية أجمعت على أن الفرنسي سينضمّ إلى صفوف برشلونة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم