جوال
اعلان وطنية هيدر

الأمين العام للجبهة العربية يلتقي سفير دولة جنوب أفريقيا

التقى الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني

التقى الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني


رام الله - سوا

التقى الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني بسفير دولة جنوب أفريقيا في رام الله ، حيث شاركه وفد من أعضاء المكتب السياسي للجبهة وضم كل من زياد العارضة وسعيد شويكي ومفلح نادي وعضو اللجنة المركزية ومسؤولة العلاقات بالجبهة ابتسام زيدان ، حيث كان في استقبالهم سفير دولة جنوب أفريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان والمستشار السياسي باتريك جاكوب .

ثمن الأمين العام سليم البرديني، حسب ما وصل "سوا"، موقف دولة جنوب أفريقيا الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين في جنوب أفريقيا وفلسطين ، وموقفها المتواصل منذ عقود مستذكراً الراحل نيلسون مانديلا وموقفه الشجاع الرافض لسياسة الفصل العنصري الأبارتهايد الذي تعرضت له جنوب أفريقيا أبان الاحتلال البريطاني والتي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ولا زال يعاني منها شعبنا من سياسات التهجير القصري والقتل العمد للشباب الفلسطيني والاعتقال اليومي للأطفال الشباب العزل وجدار الفصل العنصري في محاولة منه لفرض سياسة الأمر الواقع .

وأضاف: " إن ما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات التهويد الممنهجة من الاعتداء على ممتلكات شعبنا وحملات الاقتحام اليومية للمسجد الأقصى وتكثيف البؤر الاستيطانية حول القدس بدعم من حكومة الاحتلال ومن خلفها الإدارة الأمريكية التي تضرب بعرض الحائط كافة القرارات والمواثيق الدولية التي من شأنها أن تقوض فرص إقامة الدولة الفلسطينية" .

وأشاد بتوافد المرابطين القادمين من دولة جنوب أفريقيا إلى المسجد الأقصى بما يسهم ذلك في تعزيز صمود أهلنا في القدس وأنهم ليسوا وحدهم في الميدان .

وأكد أن ما يواجهه شعبنا الفلسطيني من مخاطر وتحديات ومؤامرات ضد قضيتنا العادلة تتطلب من الكل الفلسطيني ضرورة انجاز وتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده .

كما قدم الوفد تهانيه للحزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا بفوزه في الانتخابات البرلمانية ، متمنين لهم دوام النجاح والاستقرار لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة ، مؤكداً على مواصلة واستمرار العلاقة بين الجانين .

بدوره، أشاد السفير أشرف سليمان بالزيارة التي قام بها الوفد ومشيدا بالعلاقة التاريخية بين دولة جنوب أفريقيا وفلسطين، مؤكدا أن دولة جنوب أفريقيا تقف مع فلسطين في كافة المحافل الدولية .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم