جوال
اعلان وطنية هيدر

معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى ينظم أمسيتين موسيقيتين خلال رمضان

فرقة القدس للموسيقى العربية

فرقة القدس للموسيقى العربية


القدس - سوا

يُنظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى أمسيتين موسيقيتين ل (فرقة القدس للموسيقى العربية) و(جوقة سراج) خلال شهر رمضان بتاريخ 25 أيار 2019 و 1 حزيران 2019، وذلك في المعهد الوطني للموسيقي في القدس.

وذكر بيان وصل "سوا"، أسس المعهد العديد من الفرق الموسيقية ومنها (فرقة القدس للموسيقى العربية) التي تأسست 2009 بمناسبة "القدس عاصمة الثقافة العربية وتتكون من أساتذة المعهد الوطني للموسيقى، ويقدمون إنتاجات موسيقية جديدة، قدمت الفرقة أولى أعمالها في مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب في العام 2009 بقيادة سيمون شاهين، هذا وقدمت الفرقة عروضا موسيقية محلية وعربية.

أيضا ستشارك (جوقة سراج) بأمسية موسيقية. يذكر أن سراج تأسست عام 2004 في الرامة، و تتكون من 35 عضوا من مغنيين وعازفين، تأسست تحت رعاية جمعية سراج، و تهتم الجوقة بإحياء التراث الموسيقي العربي، وتقوم بإعادة توزيع أغاني لها ذات طابع إنساني اجتماعي ملتزم، كما تعمل الجوقة على تجسيد فكرها الموسيقي ككلمات ولحن وتوزيع وغناء من خلال أغاني خاصة بها أو أغاني تعاد صياغتها من جديد.

كما وقدمت جوقة سراج العديد من العروض الموسيقية منها النهر الخالد، سوى ربينا، حبايبنا حولينا، زهرة الحرية، سيد درويش، يا مروح بلد و عرض " الست "لأم كلثوم.

يهدف المعهد من عقد هذه الأمسيات تنشيط الحياة الثقافية في القدس، وإتاحة الفرصة للمقدسيين بالاحتفاء بأجواء رمضان، والاستمتاع بأمسيات موسيقية طربية لكافة شرائح المجتمع.

يأتي تنظيم هاتين الأمسيتين ضمن "ليالي القدس" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، والقنصلية السويدية، ومؤسسة التعاون، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وأوفيد، وبالشراكة مع مركز تطوير، فندق ومطعم الجيروسليم، وشبكة فنون القدس (شفق).


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم