جوال

الرئيس الفلسطيني يتسلّم التقرير السنوي لـ'ديوان المظالم'

الرئيس الفلسطيني يتسلّم التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

الرئيس الفلسطيني يتسلّم التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان


رام الله - سوا

تسلّم الرئيسُ الفلسطيني محمود عباس ، التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، للعام 2018، واطّلع على أبرز نتائج التقرير والإنجازات التي حققتها الهئية خلال العام المنصرم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، مساء اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، وفد الهيئة برئاسة نائب المفوض العام فيحاء عبد الهادي (بسبب منع الاحتلال للمفوض العام عصام يونس من مغادرة قطاع غزة )، والمدير العام عمار دويك، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وقالت عبد الهادي: "باسم الهيئة نثمن مواقفكم حول ما يسمى صفقة القرن ، والتصدي لها، وحماية حقوق شعبنا"، مشيدة بالجهود التي تقوم بها بعثة دولة فلسطين في جنيف بمتابعة لجان التحقيق الأممية بخصوص أوضاع شعبنا تحت الاحتلال.

وأبلغت عبد الهادي، الرئيس عباس، بانضمام الهيئة إلى الشبكة العربية لحقوق الإنسان، وأنها ستستضيف المؤتمر المقبل للشبكة في فلسطين، بحضور 13 دولة عربية.

وتطرّقت إلى التقرير وأوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، والتطورات التي حصلت في هذا الملف.

بدوره، أشاد الرئيس بعمل الهيئة كهيئة مستقلة لحماية حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية، مؤكدا ضرورة حماية حقوق الإنسان الفلسطيني وصون كرامته، باعتبار الإنسان أغلى ما نملك، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وحضر اللقاء، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس القانوني الأستاذ علي مهنا، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم