نابلس: إحياء ذكرى الـ 71 للنكبة والـ 17 لاجتياح المدينة

واحدًا وسبعون عامًا على النكبة فعاليات توّثق الذكرى

أحيت محافظة نابلس ، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، وأزاحت الستار عن صرح شهداء نيسان الذين ارتقوا دفاعًا عن مدينة نابلس خلال الاجتياح الإسرائيلي عام 2002.

وشارك في الأمسية الوطنية المحافظ اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس البلدية عدلي يعيش، وأمين سر حركة "فتح" إقليم نابلس جهاد رمضان، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وقال عمر عكوب، في كلمة عن حركة "فتح" في البلدة القديمة، "إننا على عهد الشهداء باقون حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس "، مضيفا أن "رسالتنا للإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال، أن العودة حق، وحرية الأسرى حق، والقدس عاصمة فلسطين، وأننا ندعم القيادة الفلسطينية في جهودها لمواجهة ما يسمى صفقة القرن ".

ومن جانبه، نقل المحافظ رمضان، تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مؤكدا أن الرسالة في ذكرى النكبة هي التمسك بالأرض والوحدة الوطنية، مؤكدا أن "الأجيال ستبقى متمسكة بهذه الأرض ولن تنسى قضية فلسطين".

بدوره، قال الناطق باسم الشبكة المجتمعية لمؤسسات البلدة القديمة عمرو التميمي، إن الفعالية تحت عنوان "صامدون" والتي تحييها فرقة جامعة الاستقلال، جاءت تجسيدا لإحياء التراث وإثراء العمل الجماعي، وتكريما للشهداء، من خلال إزاحة الستار عن صرح يتضمن أسماء 88 شهيدا من مختلف مناطق الضفة، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار التميمي إلى أن الفعالية أقيمت بالتعاون مع إقليم "فتح" في نابلس، ومؤسسات البلدة القديمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد