"الحكومة الطلابية" بمقاطعة كاليفورنيا تقرر مقاطعة إسرائيل

كاليفورنيا/ سوا / انضمت جامعة كاليفورنيا الحكومية فرع ديفيز رسميا، اليوم الخميس، إلى قائمة المعاهد التعليمية التي تقاطع دولة الاحتلال الإسرائيلي والشركات المتعاملة معها.

وأفادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها، بأن قرار مقاطعة إسرائيل حصل على أغلبية ساحقة داخل الحكومة الطلابية بواقع ثمانين بالمائة من الأصوات مؤيدة لقرار المقاطعة، وعشرين بالمائة ضد، وهي أعلى نسبة يفوز بها قرار لمقاطعة إسرائيل على مستوى القطاع الأكاديمي الأميركي، بما يعكس واقع حال الانخفاض المستمر لشعبية كيان الاحتلال، واتساع حالة الانفضاض من حول سياساته العنصرية وجرائم الحرب التي يرتكبها جنوده في الأرض الفلسطينية المحتلة.

واحتفل الطلبة بعد تصويت الحكومة الطلابية برفع الأعلام الفلسطينية والزغاريد، فيما نفذت منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين مهرجانا خطابيا عقب الإعلان الرسمي عن نجاح القرار.

وقال منسق تحالف منظمات مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية سنان شقديح، إن جامعة كاليفورنيا الحكومية فرع ديفيز هي ثاني أكبر جامعة في الولايات المتحدة من حيث مساحة الأرض المقامة عليها، وتبلغ ٥٣٠٠ هكتار، وعدد طلابها المنتظمين خلال العام الحالي يبلغ ٣٦ ألف طالب، وهي حكومية تمولها حكومة ولاية كاليفورنيا وتحصل على تمويل من الحكومة الفدرالية.

وجاء هذا التصويت، بالأغلبية الساحقة، لطمة لجهود تبذلها حكومة إسرائيل بالتعاون مع اللوبي المؤيد لجرائمها "ايباك"، لتبييض صورة إسرائيل في الجامعات عبر حملات دعائية وعلاقات عامة مكثفة، فشلت في إزالة صور الجرائم التي ارتكبت خلال حرب غزة الأخيرة، وراح من بين ضحاياها أكثر من خمسمائة طفل فلسطيني.

وكان أعلن في واشنطن قبل نحو شهرين عن مشروع بقيمة أربعة ملايين دولار مولت إسرائيل ما يقارب ربعه، لبث حملة إعلامية دعائية لصالح إسرائيل في الجامعات الأميركية، وتولت التنفيذ منظمة "قف هنا" وهي جناح العلاقات العامة للوبي "ايباك" الصهيوني.

وتأتي أهمية قرار المقاطعة في هذه الجامعة، كونها تمتلك أكبر مختبر أميركي لصناعة الأسلحة الحديثة الالكترونية وهو مشروع مشترك بين الجامعة ووزارة الدفاع الأميركية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد