الإعلان عن أطلس جديد لمستوطنات الضفة

مستوطنة إسرائيلية بالضفة -ارشيف-

أعلن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أن الهيئة ستنشر خلال الأيام المقبلة أطلساً جديدا بالخرائط والصور لكل المستوطنات في الضفة يرافقه التقرير السنوي والملاحق المتعلقة بالاستيطان.

وقال عساف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، إن مصادقة سلطات الاحتلال على شق شارعين جديدين لربط مستوطنات معزولة مقامة على أراضٍ بملكية خاصة للفلسطينيين جنوب وشمال الضفة كان متوقعاً، سيما وأن برنامج حكومة نتنياهو يقوم على السيطرة على أراضي الضفة تمهيدا لضمها.

وأوضح عساف أن شق هذه الطرق التي ستدخل حيز التنفيذ مطلع حزيران القادم كان مخطط لها منذ سنوات ويتم تنفيذها الآن، وذلك لربطها بالمستوطنات الكبرى في شمال وجنوب الضفة لتشكل طوقا حول القرى والمدن الفلسطينية لعزلها.

واكد عساف أن ثماني بؤر استيطانية تم انشاؤها عام 2018 وتكمن الخطورة بأنه سيتم تحويلها فيما بعد لمستوطنات لتسهيل عملية ربط المستوطنات الكبرى مع بعضها البعض لتشكل عازلا بين الشمال والوسط والجنوب.

وحذر عساف من خطورة هذه الخطوات التي تقوم بها حكومة الاحتلال لضم أراضي الضفة لإسرائيل الأمر الذي ينهي حل الدولتين ويحول دون قيام دولة فلسطينية مستقلة تمهيدا لتنفيذ صفقة القرن .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد