اجتماع هام بين مبعوثة الاتحاد الأوروبي ومسئولين فلسطينيين في رام الله الخميس

سوزانا تيرستال - مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط

قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا ان مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال أكدت خلال لقائمها أمس على موقف الاتحاد الأوروبي الرافض لقرصنة الاحتلال لأموال المقاصة وتمسكه بمبدأ حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الفرا في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، ان سوزانا تيرستال ستلتقي مسئولين فلسطينيين بعد غد الخميس في رام الله لبحث نهب الاحتلال لأموال المقاصة والملف السياسي ولتأكيد موقف الاتحاد من الاستيطان وحل الدولتين(..) مشيرا الى ان الاتحاد الأوربي في انتظار الرد الإسرائيلي على رسائله واستفساراته حول قرصنة اموال المقاصة...

وحول موقف الاتحاد الأوربي من ما تسمى ب صفقة القرن قال الفرا ان سوزانا تيرستال أكدت له ان الاتحاد لن يقبل بالصفقة إذا كانت تتنافي مع حل الدولتين مشيرا إلى ان الاتحاد لم يتلق اي شيء رسمي من واشنطن حتى اللحظة..

وفيما يتعلق بالمقترح الأوروبي لتحويل مخصصات اسر الشهداء والأسرى والجرحى لملف التنمية الاجتماعية قال الفرا ان هذا المقترح لم يكن رسميا وان إسرائيل استغلته إعلاميا وان الاتحاد ملتزم بالاتفاقات الموقعة خاصة بروتوكول باريس الاقتصادي..

واشار الفرا في نهاية حديثه ان الاتحاد سيجري انتخابات شاملة نهاية الشهر الجاري وهذا يعني تغيير الجهة التنفيذية التي سيكون لها موقف حول حل الدولتين لحل الصراع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد