غزة اليوم: المرأة العاملة للتنمية تعقد سلسلة من جلسات علاج النطق ومشاكل الكلام

جمعية المرأة العاملة تعقد جلسات علاج النطق

عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في غزة اليوم، سلسلة من الجلسات التوعوية في برنامج اضطرابات التخاطب ومشاكل الكلام وتأثيرات المشكلات الأسرية ، في جمعية الفردوس للتنمية في المحافظة الوسطى ، الهيئة المستقلة لأطفال السرطان في مدينة غزة ، جمعية خطوة للتنمية والتطوير المجتمعي في شمال قطاع غزة ،هذا وقد حضر اللقاءات ما يقارب 70 سيدة ، بعضهن لديهن أطفال يعانون من مشاكل في النطق .

وتأتي هذا الجلسات، حسب ما وصل "سوا"، ضمن "برنامج علاج النطق ومشاكل الكلام"، الذي يهدف إلى تحقيق السلامة اللغوية للأطفال والنساء على حد سواء.

وتناول أخصائي التخاطب في الجمعية أحمد عبد الهادي أبو سعدة مفهوم النطق واللغة وأنواع ومشكلات اضطرابات التخاطب، وكيفية التخلص منها، وتطرق إلي أعضاء النطق وكيفية التنمية اللغوية واستراتيجيات التعامل مع الأهالي لأبنائهم للحد من المشكلات الأسرية لدى الأطفال والنساء، وتم تقديم عدد من الاستشارات وتحويل حالات إلي وحدة اضطرابات التخاطب في الجمعية .

وتناول الأسباب النفسية المسببة للتأتأة الكلامية وكيفية إجراء الجلسات العلاجية والتمارين اللازمة للمساعدة علي الطلاقة الكلامية .

وأشار الأخصائي إلى أن البرنامج يستهدف بشكل خاص المناطق المهمشة التي يصعب الوصول إليها والمؤسسات القريبة من أماكن إقامة الأهالي، وذلك لتسهيل وصولهم إلى الخدمة المقدمة بشكل مجاني بدون عناء في ظل الوضع الاقتصادي السيئ.

وفي نهاية الجلسات ، تم مناقشة العديد من الاستشارات والحالات والتوصيات لاستمرار تقديم خدمة علاج النطق في مناطق عديدة في مناطق قطاع غزة ، وقد تقدمت المؤسسات المشاركة والأهالي المستفيدين من الخدمة بتوجيه جزيل الشكر والتقدير لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وطاقمها العامل على مجهوده في توفير الخدمة المجانية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أهالي قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد