غزة اليوم: إصلاح الجهاد ترعى صلحًا عشائريًا في شمال القطاع

إصلاح الجهاد ترعى صلحًا عشائريًا في شمال قطاع غزة

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة الشمال لقطاع غزة اليوم، صلحاً عشائرياً بين عائلة " طنبورة وعبد الجواد ", وذلك على إثر خلاف بين أبناء العائلتين.

وعُقد الصلح، حسب ما وصل "سوا"، في منزل الوجيه فوزي طنبورة، بحضور وفود من اللجنة في منطقة بيت لاهيا وعلى رأسهم المختار عنان طنبورة والوجيه أبو أشرف الحسومي والمختار أبو إيهاب الأعرج والوجيه أبو يحيى إرميلات وعدد من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح وأهل الحي.

أكد المختار عنان طمبورة أن العفو والتسامح صفات أصلية بالمجتمع الفلسطيني ونابعة من ديننا الحنيف وتفويت الفرصة على من يريد إشعال الفتنة بين العائلات الفلسطينية، كما شكر عائلة طبنورة على كرمهم وتنازلهم عن حقهم ،كذلك شكر عائلة عبد الجواد على سرعة الاستجابة للحل وإرضاء عائلة طنبورة.

وأشار إلى فضائل الإصلاح بين الناس وثوابه, مشدداً على ضرورة الصلح بين العائلات وقبول الصلح والمسامحة.

وفي المقابل، أكدت عائلة عبد الجواد على لسان الوجيه خليل عبد الجواد وعائلة طنبورة على لسان الوجيه فوزي طنبورة ،خلال كلمتيهما على إتمام الصلح بينهما وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح, شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح والمخاتير وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف فيما بينهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد