غزة اليوم: حماية يرحب بقرار شركة "ألستوم" الفرنسية بشأن مشروع القطار الخفيف

مركز حماية لحقوق الإنسان

رحب مركز حماية لحقوق الإنسان في غزة اليوم، بقرار شركة "ألستوم" الفرنسية والقاضي برفضها المشاركة في مشروع القطار التهويدي الخفيف في القدس المحتلة، لاعتبارات تتعلق بـ "انتهاك حقوق الإنسان، المرتبطة بشكل أساسي بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

ثمن حماية، حسب ما وصل "سوا"، الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لمناصرة الحق الفلسطيني، كما ويعتبر هذا القرار بمثابة نقطة تحول لصالح القضية الفلسطينية.

كما ويرى أن الصمت على إسرائيل وتقبل تجاهلها ورفضها الامتثال لرغبة المجتمع الدولي ومبادئ القانونين الدولي والإنساني الدولي، لا يمكن إلا أن يرسخا من سلوكها كدولة فوق القانون تقترف من الانتهاكات ما شاءت دون مساءلة أو حساب الأمر الذي يلقي على المجتمع الدولي بمسئولية احترام وضمان احترام التزاماته القانونية والأخلاقية.

يشار إلى أن شركتا "إلكترا" و "دان" الإسرائيليتين أبلغتا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، ووزير ماليته موشيه كحلون، بقرار شركة "ألستوم"، وقد جاء في رسالة الشركتان أن مد يد العون لهذا السلوك من قبل شركة عرقية مثل "ألستوم" هو تصالح مع جهات معادية "الفلسطينيين".

هذا ويؤدي رفض شركة "ألستوم" المشاركة في المشروع، يمنع الشركتين الإسرائيليين من القدرة على التقدّم للعطاء.

يذكر أن العلاقات بين فرنسا و"إسرائيل" توترت في أعقاب احتجاج باريس على اقتطاع الأخيرة، أموالاً من مبالغ المقاصة التي تعود إلى خزينة السلطة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد