بالفيديو: سلمان بن عبد العزيز في عيون نجله السديري سلطان

سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحدث الابن الثاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الأمير سلطان بن سلمان عن تفاصيل حياته الشخصية وحياة والده خلال استضافته في برنامج من الصفر على شاشة قناة MBC.

​وقال بن سلمان:" توفي الملك عبد العزيز وعمر والدي 16 سنة، ثم تربى في كنف الملك فهد.. حينها تمنى والدي أن يكون عسكريًّا".

وتابع الأمير سلطان:" أذكر أن والدي قد قال منذ أيام: الحمد لله أن من ربتني حصة السديري".

وأشاد نجل الملك سلمان بن عبد العزيز بتربية والدته حصة السديري للسديريون السبعة وهم 16 طفلاً وطفلة منهم الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وعبر الأمير سلطان بن سلمان عن امتنانه لوالدته حصة السديري وتحدث عن عدة مواقف في حياة والدته وتابع:" أذكر قصة الوالدة حصة كان لها أرض في جدة وهي توفيت ولم يكن عندها شيء كثير كانوا يعطون ولا يتركون شيئاً عندهم، والذي حصل أن دخل في أرضها أناس وبنوا فيها وهو ما يسمونها العشوائيات وجاءها من قال لها إنهم سيأتون بأمر من إمارة المنطقة والشرطة لإخلاء الجزء الذي أخذ من أرضها، فرفضت ذلك وقالت: "لا نريدهم أن يدعوا على عيالي تكفون"، اقتطعوا الجزء من الأرض التي أخذوها واتركوها لهم، وما تبقى من الأرض نبيعها أو نتصدق بها"، بحسب سبوتنيك".

وأضاف: "الوالد سلمان بن عبد العزيز قال نحن لولا والدتنا ما كنا اللي حنا عليه، يعني في تربيتنا كرجال، والناس تنظر للمرأة على أن تربيتها تربية حريم وأنا أفتخر أني أنا أيضاً تربية حريم. والدي يقول هذا الكلام عن نفسه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد