جوال
اعلان وطنية هيدر

رابط فحص 100 دولار من قطر 2019 - الدفعة السادسة لأهالي غزة (55 ألف اسم)

رابط فحص 100 دولار $

رابط فحص 100 دولار $


غزة - سوا

تورد لكم وكالة (سوا) الإخبارية اليوم، رابط فحص منحة قطر 100 دولار عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، والتي من المنتظر صرفها للأسر الفقيرة في القطاع خلال الساعات القليلة القادمة.

ويرجح أن تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، خلال الأيام الراهنة بصرف دفعة مالية قدرها مئة دولار لما يزيد عن 50 أسرة محتاجة في غزة، وذلك في أعقاب وصول السفير محمد العمادي .

يشار إلى أن الدفعة السابقة من المنحة القطرية لأهالي قطاع غزة، صرفت قبل نحو شهرين عبر فروع البريد لجميع المستحقين، وذلك في ضوء التفاهمات التي تم التوصل إليها بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، لتخفيف حدة الحصار في القطاع.

رابط فحص المنحة القطرية 2019 اضغط هنا رابط فحص منحة قطر رمضان 

تأتي هذه التطورات في أعقاب دخول السفير محمد العمادي قطاع غزة الليلة الماضية إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون برفقة وفد قطري رفيع المستوى، بعد غياب دام قرابة الشهرين.

ووجه أمير قطر قبل أيام بتخصيص مبلغ 180 مليون دولار لقطاع غزة، في إطار جهود دولته المستمرة في التخفيف عن الأهالي في قطاع غزة، وذلك في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ ما يزيد عن 13 سنة متواصلة.

يذكر أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية، ذكرت في تقرير لها أمس أن المنحة القطرية ستوزع كمساعدات نقدية للأسر الفقيرة في غزة، وكرواتب للعاملين في فرص التشغيل المؤقت التي شغلت مرخرا.

ويعيش المواطنون في قطاع غزة، ظروفا بالغة الصعوبة، خاصة مع تحملهم أعباء واحتياجات شهر رمضان المبارك، وذلك في ضوء ارتفاع معدلات البطالة وقلة فرص العمل العمل، جراء الحصار والاغلاق المفروض منذ اعوام عدة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم