ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2019 - هداف الدوري الانجليزي و مركز صلاح الان

ترتيب الهدافين الدوري الانجليزي

أسدل الستار، يوم الاحد 12 مايو، عن جائزة هداف الدوري الانجليزي 2019، حيث يتصدر المصري محمد صلاح ترتيب هدافي البريميرليغ مع ساديو ماني، بعد ختام الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير، الذي شهد تتويج مانشستر سيتي باللقب بشكل رسمي.

وواجه ليفربول وولفرهامبتون (2-0) في ملعب "انفيلد"، في حين حل مانشستر سيتي ضيفا على برايتون (4-1) في استاد "فالمر"، حيث أن أي خسارة أو تعادل للأخير كان يعني فقدانه لقب الدوري الانجليزي 2019 هذا الموسم لصالح "الريدز".

97 نقطة لم تكن كافية لفريق ليفربول بعد لحسم لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة خلف مانشستر سيتي الذي حسم اللقب الغالي الذي توج به العام المنصرم عن جدارة واستحقاق.

وفي الحسابات، ليفربول كان مطالب بالفوز على وولفرهامبتون بأي نتيجة وحصد النقاط الثلاث، وفي حال تعثر السيتي سواء بالخسارة أو التعادل فإنه سيفقد اللقب في آخر نفس من المسابقة لصالح ليفربول، فيما لو فاز فإن كل الحسابات ستنتهي وسيتوج عريسا لانجلترا رسميا.

وفيما يلي ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي 2019 ، فهو كما يلي: ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2019 :

المركز الأول: هداف الدوري الانجليزي 2019 محمد صلاح نجم ليفربول برصيد 22 هدفا بالتساوي مع ساديو ماني.

الترتيب الثاني: سيرجيو أغويرو (السيتسي)، بيير أوباميانغ (ارسنال) برصيد 21 هدفا. 

المركز الخامس: جيمي فاردي نجم ليستر سيتي برصيد 18 هدفا.

المركز السادس: رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي) بالتساوي مع هاري كين (توتنهام) برصيد 17 هدف لكل لاعب.

المركز الثامن: ايدين هازارد (تشيلسي)  برصيد 16 هدفا.

المركز التاسع: كاليوم ويسلون لاعب بورنموث برصيد 14 هدفا.

المركز العاشر: بول بوجبا من مانشستر يونايتد والكسندر لاكازيت مهاجم ارسنال وريشارليسون دي أندرادي لاعب ايفرتون، ثم عدد اخر من اللاعبين برصيد 13 هدفا لكل منهم.

وستشهد هذه الليلة الرمضانية، العديد من اللقاءات المثيرة، أبرزها تشيلسي ضد ليستر سيتي في ملعب ووكرز، مانشستر يونايتد أمام كارديف سيتي، توتنهام ضد هيديرسفيلد تاون، بيرنلي في مواجهة ارسنال، فولهام مع نيوكاسيل يونايتد وكريستال بالاس ضد بورنموث.

تجدر الإشارة هنا إلى أن صراع الهبوط في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حسمت هذا الموسم (2018-2019) مبكرا، بسقوط كارديف سيتي وفولهام وهيدير سفيلد تاون إلى الدرجة الأولى من جديد، حيث أن برايتون ضمن بقائه في الجولة المنقضية من المنافسة الأجمل في العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد