اتحاد المصورين العرب يمنح المصور حاتم موسي "وسام الشجاعة"

غزة / سوا/ منح اتحاد المصورين العرب بفلسطين المصور الصحفي حاتم موسي من قطاع غزة "وسام الشجاعه" المصاب جراء العدوان الاخير على قطاع غزة بحضور المصور الصحفي عوض عوض رئيس اتحاد المصورين العرب "فرع فلسطين"، ونائبة أمين السر للمكتب الحركي لصحفيين القدس ديالا جويحان، وعضو المكتب الحركي نادر بيبرس، والمصور الصحفي عمار عوض، والمصور خالد السعو.

وشكر المصور الصحفي حاتم موسي مصور " "الأسوشيتد برس" اتحاد المصورين العرب فرع فلسطين على الثقه والتكريم الذي حظي بها بعد ان نجي من موت محقق أن استشهد جميع من كانوا معه بالمكان، أثر انفجار صاروخ إسرائيلي من مخلفات الحرب الأخيرة شمال قطاع غزة، قبل عدة أشهر من العام الماضي.

ويقول المصور الصحفي موسي، إن الحادثه ستبقي مرسخه في ذهنه أثناء محاولته لتغطية الدمار الذي عم قطاع غزة وكيفية مشاهدة اللحظات الاخيرة لالتقاطه للصور رغم اصابته، وزحفه مسافات عن مكان الانفجار ومشاهدة من كان يرافقهم كلاً من والصحفي الشهيد علي أبو عفش، نائب مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام في فلسطين، برفقة الصحفي الإيطالي كاميلي سيمون، الذي يعمل في وكالة " أسوشيتس برس"، لنسج قصة صحفية عن صواريخ الاحتلال الإسرائيلي التي كان يلقيها على أهالي القطاع دون أن تنفجر، بعد أن أعلن الاحتلال الإسرائيلي هدنة إنسانية لمدة ساعات أصبحوا جثث ملقاه على الارض.

بدوره أثني عوض عوض رئيس اتحاد المصورين العرب "فرع فلسطين" على قوة وصبر وتحمل المصور الصحفي لرصد الانتهاكات الاسرائيلية من كافة اشكالها حتى الرمق الاخير من حياته، وكان دور المصور الصحفي دور عظيم وكبير في حيات الصحافة وبالرغم من اصابته إلا أنه قام بالتقاط الصور ولا علم له أنه سيبقي حياً وحاضراً لنقل الحادثه الاخيرة لحياة زملائه الصحفيين.

أما نائبة أمين السر للمكتب الحركي لصحفيين القدس ديالا جويحان تؤكد، بأن الصورة هي عبارة عن صاروخ تبقي حاضرة على مر السنوات لتوثيق الاحداث من كافة الانتهاكات في الاراضي الفلسطينية.

وحييت جويحان، جميع المصورين والصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة لنقلهم الصورة الحيه لما حدث من هدم للمنازل وارتقاء الشهداء،واصابة الجرحي في صفوف النساء والأطفال الشيوخ والشباب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد