شاهد استعدادات مسابقة يوروفيجن - الأغنية الأوروبية 2019

استعدادات مسابقة يوروفيجن الأغنية الأوروبية 2019

انطلقت الاستعدادات في مدينة تل أبيب لتنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية 2019 " يوروفيجن"  المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

ونشر تلفزيون كان العبري اليوم السبت فيديو يظهر جانبا من الاستعدادات في تل أبيب لاستضافة مسابقة الأغنية الأوروبية "اليوروفيجن" والتي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل حتى يوم السبت.

وفازت اسرائيل بمسابقة الأغنية الاوروبية “يوروفيجن” لأول مرة منذ عقدين في 12 مايو، عندما فازت نيتاع بارزيلاي بالمرتبة الأولى بأغنيتها Toy(لعبة).

في هذا الصدد وجهت وزارة الخارجية الفلسطينية رسالة إلى اتحاد الإذاعات الأوروبية دعته فيها إلى سحب أي مواد ترويجية لمسابقة "يوروفيجن للأغنية 2019" التي تم تصويرها في مدينة  القدس ، احتراما لحقوق الشعب الفلسطيني، وقواعد القانون الدولي.

وطالبت، بعدم السماح لإسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) باستغلال هذا الحدث العالمي لترسيخ استعمارها، وإخفاء واقعها الاستعماري وممارسات التمييز العنصري، وانتهاكاتها الممنهجة وواسعة النطاق.

وأشارت إلى ان ذلك ياتي نظرا لما يتمتع به اتحاد الإذاعات الأوروبية من القدرة على التأثير على الرأي العام العالمي، بما قد يساهم في تطويع الفكر، وقبول سلوكها وممارسات إسرائيل غير القانونية، حيث جاءت هذه الرسالة كمتابعة لرسائل سابقة للاتحاد.

وشددت على أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من بث مواد ترويجية تلغي وجود دولة فلسطين عن الخارطة المستخدمة كشعار للمسابقة، ودون وجود موقف رافض وواضح من اتحاد الإذاعات، يشكل اعترافاً ضمنياً من قِبل "اليوروفيجن" بهذه السياسات الإسرائيلية غير المشروعة التي تنتهك القانون الدولي وقانون حقوق الإنسان بما فيها حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد