الديمقراطية تحذر الاحتلال من استمرار استهداف متظاهري غزة

مسيرات العودة شرق غزة

حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي، من استمرار استهداف المتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة ، بالقوة المفرطة المميتة، وإطلاق النار صوب الصيادين.

وقال وسام زغبر مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الديمقراطية بغزة في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "ملتزمون بإتفاق وقف اطلاق النار الذي جرى برعاية مصر والامم المتحدة فجر الاثنين الماضي".

وأضاف زغبر : "نتابع بكثب مدى التزام الاحتلال بتنفيذ بنوده، ونحذر دولة الاحتلال من خرقه"، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار تلكؤه ومماطلته تطبيق إجراءات تخفيف الحصار.

وتابع : "️لن نساوم على تضحيات شعبنا الفلسطيني الذي شكل حاضنة شعبية لمقاومته الباسلة والتي دافعت عن الشعب في العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة".

ووجه التحية إلى شعبنا الصامد ومقاومته الباسلة، مشددا على أنه "لا تراجع عن النضال لفك الحصار وصون الحقوق الوطنية". 

ونعى زغبر شهيد جمعة "متحدون في مواجهة الصفقة"، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا في الوقت ذاته أن "️الوحدة والمقاومة طريق النصر لشعبنا وحقوقه الوطنية".

وأردف قائلا إن "️المقاومة نجحت في تطوير قواعد الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وتكتيكات مقاتلي المقاومة في الميدان شهدت تطورا أيضا".

وأكد حرصه على ضرورة تجسيد شعار 'شركاء في الدم.. شركاء في القرار' في إطار الإستراتيجية الدفاعية للدفاع عن شعبنا وأرضنا وفي دعم صيغة "الوفد الفلسطيني الموحد" على غرار ما جرى في اتفاق التهدئة عام 2014 لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتهدئة الشاملة والمتزامنة والمتبادلة.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد