معايعة: نعمل على النهوض بقطاع السياحة والحفاظ على التراث

جنين / سوا / قالت وزارة السياحة والآثار رولا معايعة ، إن الوزارة تعمل جاهدة للحفاظ على المعلم التاريخي الديني في بلدة برقين جنوب غرب جنين، والمتمثلة بـ"كنيسة المعجزة" التي تعد رابع أقدم كنيسة في العام، وقصر "الخوخا".

وأضافت معايعة خلال زيارتها البلدة والمشاركة في ورشة عمل نظمتها بلدية برقين ومديرية السياحة في جنين ومركز حفظ التراث الثقافي حول "عمل مسودة خطط حماية وإدارة  بلدة برقين التاريخية"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تسعى لنشر أهمية البلدة التي تمتلك موروثاً تاريخياً ودينيا وأثريا على مستوى العالم لكل أنصار السيد المسيح عليه السلام، وتمنت أن يتم تعريف السائح في العالم بمكانة هذا المعلم، لإدراج برقين على جدول الزائرين للأراضي المقدسة بما يساهم في تنشيط السياحة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على إعادة ترميم قصر الخوخا والحفاظ على الأماكن الأثرية بتمويل من الدول الصديقة، مشيدة بمركز التراث الذي يحافظ على موروثنا التراثي، خاصة أن برقين من أهم البلدات السياحية في فلسطين.

وشددت معايعة على العمل المشترك مع كافة مكونات المجتمع لنشر ثقافة الحفاظ على هذا الموروث، مؤكدة أن الوزارة ستعمل بكل جهدها لدعم المشاريع لتنشيط الواقع السياحي.

وأشارت إلى أن التحدي الأكبر كان لنا هو القضاء على الصورة السلبية التي سعى الاحتلال لترويجها للعالم من أجل منع السياحة إلى فلسطين، ونجحنا في ذلك بدليل الارتفاع الكبير للزائرين والسواح إلى فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد