الإذاعة الإسرائيلية: بدء تطبيق التفاهمات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة

بحر غزة

أكدت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، بدء تطبيق التفاهمات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بوساطة مصرية وأممية.

وذكرت الإذاعة أنه اعتبارا من اليوم يعاد توسيع مساحة صيد الأسماك قبالة شواطئ قطاع غزة، لتبلغ اثني عشر ميلا بحريا، ويأتي ذلك في إطار التفاهمات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، برعاية مصر والامم المتحدة.

من جانبها اعتبرت القناة 12 العبرية أن خطوة إعادة فتح منطقة الصيد في قطاع غزة إلى 12 ميلاً بحرياً هي الخطوة الأولى التي اتخذتها إسرائيل" في إطار العودة إلى التفاهمات السابقة بين الجانبين منذ الجولة الأخيرة من القتال قبل أسبوع.

واستدركت:" لكن هذه الخطوة مشروطة بأن يحترم الصيادون في غزة الاتفاقات التي تم التوصل إليها وأنه لن يكون هناك انحراف عن النطاقات المتفق عليها، وأن أي تجاوز من الصيادين في غزة سيتم التعامل معه من قبل قوات البحرية الإسرائيلية".

وكانت مصادر مطلعة أكدت لوكالة سوا الاخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي ابلغ الجانب الفلسطيني بقراره توسعة مساحة الصيد وادخال الوقود إلى غزة اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، بعد وقف إدخاله في أعقاب جولة التصعيد الأخيرة.

يذكر أن الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء احمد عبد الخالق ووكيل الوزارة احمد فاروق وآخرين، وصل إلى قطاع غزة أمس الخميس عبر معبر بيت حانون/ ايرز.

واجتمع الوفد الأمني مع قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار وناقشا معا ملف التهدئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد