بالصور: غزة اليوم: وزير الريادة والتمكين يزور عدد من مؤسسات القطاع الخاص

وزير الريادة والتمكين يزور عدد من مؤسسات القطاع الخاص

زار وزير الريادة والتمكين أسامة سعداوي، في غزة اليوم، عدداً من مؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة بقطاع الريادة والتمكين لوضع رؤى مستقبلية تشاركيه لوزارته ولقطاع الريادة والتمكين.

استهل جولته بزيارة اتحاد المقاولين، وعقد لقاء مع رئيسه في القطاع أسامة كحيل، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة استمع خلاله لخططهم وأفكارهم في سبل تحسين الوضع الاقتصادي في القطاع ، كما استمع إلى مجموعة أفكار طرحها المشاركون في اللقاء حول طبيعة التعاون بين الوزارة والاتحاد للنهوض بقطاع الإنشاءات باعتباره من أهم القطاعات للتمكين الاقتصادي و البنية التحتية .

وأشاد كحيل وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة السعداوي، مؤكدين أنها تعكس مدى شعور الوزير السعداوي بالمسؤولية الوطنية تجاه قطاع غزة ، وحرصه على الاستماع و المشاركة بوضع الخطط المستقبلية .

من جانبه، أكد السعداوي في ختام اللقاء أن الحكومة الفلسطينية لن تدخر جهدا في توفير فرص عمل للتخفيف من نسبة البطالة في فلسطين .

وتخللت جولة السعداوي زيارة الغرفة التجارية في غزة ولقائه برئيسها وليد الحصري الذي قدم نبذة عن طبيعة عمل الغرفة التجارية و المشاريع التي تنفذها.

وبحث السعداوي والحصري وأعضاء مجلس إدارة الغرفة سبل التعاون المشترك، لدعم مفهوم الريادة والتمكين الإبداع ، بهدف الوصول لاقتصاد وطني منتج و مستقل.

وتخللت زيارة السعداوي للغرفة لقاءات مع مجموعة من الرياديات، بالإضافة إلى مستفيدين من مشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة ، التي تستضيفها الغرفة التجارية .

و في نهاية اللقاء شكر الحصري الوزير السعداوي على زيارته الكريمة لهم، وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها ميدانياً للتعرف على الواقع الاقتصادي والريادي في القطاع من خلال جولاته وزيارته على المؤسسات ذات العلاقة ، مؤكداً أنها تعكس جديته وإصراره على العمل.

وتضمنت جولة السعداوي زيارة لجمعية رجال الأعمال، حيث كان في استقباله علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ونائب رئيس اتحاد العام الصناعات الفلسطينية في قطاع غزة بالإضافة مجموعة من أعضاء إدارة الاتحاد ، ومجموعة من أصحاب المشاريع الريادية من فئة الشباب.

وأكد الحضور ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص في فلسطين لوضع إستراتيجية وطنية شاملة المحاور ، بهدف دعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي وصولاً إلى تحقيق أهداف اقتصادية واضحة المعالم، لعل أهمها خلق مزيد من فرص العمل و زيادة نسبة الإنتاج الوطني .

و في نهاية اللقاء، ثمن الوزير السعداوي، دور القطاع الخاص في دعم وتمكين الشباب ، وتحفيزهم على المشاريع الريادية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة ، كما وعد بالعمل على تحسين وضع القطاع الخاص و دعمهم بجميع الوسائل من أجل بناء مجتمع أفضل .

يذكر أن وزارة الريادة والتمكين وزارة مستحدثة بناء على توجيهات الرئيس أبو مازن بدعم القطاع الخاص و رؤية رئيس الوزراء محمد اشتية لدعم الريادة ورواد الأعمال والمبدعين والتمكين الاقتصادي لهم ولأصحاب المشاريع الناشئة .

و تأتي هذه اللقاءات ضمن العمل التشاركي التي تهدف إليه الوزارة مع كافة الشركاء الاجتماعيين و مشاركتهم في تحديد الاحتياجات ، و أنها ستهتم بالعمل مع جميع الجهات للخروج بخطة شاملة .

الريادة.JPG
وزير الريادة والتمكين.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد