غزة اليوم: الفعاليات الرياضية واتحاد السباحة يستنكران استهداف الاحتلال "لمسبح طبريا الدولي "

الفعاليات الرياضية واتحاد السباحة يستنكران استهداف الاحتلال "لمسبح طبريا الدولي "

استنكرت الفعاليات الرياضية العاملة في محافظات غزة اليوم قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير مسبح نادي "طبريا" الدولي الواقع شمال قطاع غزة خلال العدوان الأخير؛ وذلك خلال الوقفة التضامنية التي نفذها الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية مساء الأربعاء ردا على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسبح ".

وجرت الوقفة الاحتجاجية، حسب ما وصل "سوا"، بمشاركة أعضاء، وكوادر الاتحاد ولجانه العاملة، ورؤساء الأندية التابعة للاتحاد وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وممثلي وسائل الإعلام.

كما قام المحتجون بزيارة ملعب محمد أبو تريكة التابع لنادي نماء شمال غزة، واطلعوا على حجم الدمار الذي خلفه استهداف الملعب من طائرات الاحتلال، وعبروا عن تضامنهم مع النادي وشجبهم لهذا الاستهداف الهمجي.

وخلال الوقفة الاحتجاجية أدان نائب رئيس الاتحاد محمود شمعة الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمنشآت الرياضية في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الهمجي على الحجر والبشر والشجر في القطاع المحاصر الصامد ؛مشيرا إلى الاستهداف المتعمد للملاعب والصالات الرياضية، مطالبا المجتمع الدولي والاتحادات الرياضية الدولية للوقوف بحزم ضد إجرام الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية، وإجباره على وقف هذه الممارسات الهمجية.

واعتبر شمعة أن هذا العمل الجبان سيؤدى إلى إعاقة عمل الاتحاد وإعاقة إمكانية تنفيذ خطة الاتحاد ٢٠١٩، من بطولات ودورات تعليمية وتدريبية وتحكيمية؛ لافتا إلى أن هذا المسبح يعد المسبح النصف أولمبي الوحيد في محافظات غزة و يعتبر الأفضل على مستوى القطاع ، وهو يتفق مع المواصفات القانونية والدولية، ومن أهم المرافق الرياضية التي يرتادها الأطفال والشباب في محافظة الشمال للسباحة والاستجمام ، وقضاء أوقاتهم في نشاط رياضي مفضل للتفريغ النفسي والانفعالي هروباً من ضغوط الحياة ، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة ، بفعل الحصار.

كما ندد البيان الصادر عن رئيس الاتحاد فواز زلوم بقيام الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف مسبح طبريا شمالي قطاع غزة، وتدمير هذا المسبح النصف أولمبي والذي يعتبر الأفضل على مستوى القطاع، ذو المواصفات القانونية والدولية، هو الذي استضاف مؤخرا بطولة فلسطين للمسافات القصيرة والمتوسطة.

وأكد زلوم انه رفع شكوى للاتحاد الدولي للسباحة "الفينا" كما سيتم رفع تقرير مفصل لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، والأمين العام عبد المجيد حجة بغية رفعه للجنة الاولمبية الدولية لردع سلطات الاحتلال عن استهدافها المبرمج للمنشآت الرياضية منذ سنوات طويلة.

ويعد هذه المسبح من أهم المرافق الرياضية التي يرتادها الأطفال والشباب في محافظة شمال غزة للسباحة والاستجمام، وقضاء أوقاتهم في نشاط رياضي مفضل، للتفريغ النفسي والانفعالي هروبا من ضغوط الحياة، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة بفعل الحصار .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد