جوال

رمضان 2019: تجارب إنقاص الوزن في رمضان

تجارب إنقاص الوزن في رمضان

تجارب إنقاص الوزن في رمضان


أبو ظبي - سوا

تستغل السيدات شهر الصوم لخوض منافسة قوية لتجارب إنقاص الوزن في رمضان 2019، بإتباع خطوات وحمية غذائية تجنبهن الاعتماد على الوجبات الدسمة، التي تحتوي الكثير من الدهون، والابتعاد عن الحلويات باعتباره الطبق المفضل للصائم بعد الإفطار.

كشفت داليا بهجت استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن القيام بتجارب إنقاص الوزن في رمضان بإتباع بعض الخطوات للتخلص من الوزن الزائد وتناول الطعام الصحي، والابتعاد عن الدهون والنشويات.

وتقدم داليا بهجت طرق عملية لتجارب إنقاص الوزن في رمضان:

السحور:

يكون عبارة عن كوب زبادي، و 3 ملاعق من الفول، مع طبق سلطة، بالإضافة إلى أي نوع من الفاكهة.

الإفطار:

نبدأ الإفطار بتناول كوب من المياه مع كوب من العصير المحلى ببدائل من السكر، مع ربع إلى نصف رغيف من الخبز ، بالإضافة إلى قطعة من الجبن الخالي الدسم ،والجرجير، ثم أداء صلاة التراويح.

ونوهت أنه بعد الصلاة يتم تناول الوجبة الرئيسية والمكونة من الخضار المطهو بصورة صحية مثل الملوخية أو البامية أو غيرها من الخضروات غير النشوية، مع طبق السلطة الغنية بالألياف، وكذلك تناول قدر من النشويات حسب وزن الشخص مثل تناول 3 ملاعق أرز، أو مكرونة مطهية بطريقة صحية ، ثم تناول قدر من البروتينات حسب رغبة الشخص.

وأوضحت أنه يمكن تناول وجبة خفيفة بين الإفطار والسحور بتناول ثمرة فاكهة أو قطعة حلوى ،وذلك مرة واحدة في الأسبوع ، حسب اليوم السابع.

بالاعتماد على هذه الطريقة من تجارب إنقاص الوزن في رمضان يمكنك عزيزتي حواء استقبال العيد بجسد رشيق، خالي من الدهون.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم