جوال
اعلان وطنية هيدر

دعاء الرابع من رمضان وثوابه في جنة الخلد

دعاء الرابع من رمضان

دعاء الرابع من رمضان


القاهرة - سوا

يكثر الصائمون في نهار رمضان من الأدعية الرمضانية لنيل الأجر والثواب العظيمين وتحري مواعيد استجابة الدعاء وعظم الرواة من ثواب دعاء اليوم الرابع من رمضان حيث ورد في الأثر "من دعا به أعطي في جنة الخلد سبعين ألف سرير على كل سرير جارية من الحور العين.

وتذكر الكتب نص دعاء الرابع من رمضان عن رواية النبي صلى الله عليه وسلم بأنه قال:" اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِين".

ويبحث الصائمون على أدعية رمضانية مستحبة ونستعرض هنا بعضاً منها:

"اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ".

"اللهم إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُواً أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ".

"اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء".

"اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ"، بحسب "أخبارك دون نت".

وذكر أهل العلم أوقات استجابة الدعاء فكانت ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وفي السجود كما للصائم دعوة لا ترد ويقال بأنها في الساعات ما بين العصر والمغرب فيستغل هذه الساعات أفضل استغلال في الذكر والتسبيح والدعاء.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم