تفاصيل لقاء وزيرة شؤون المرأة مع القنصل البريطاني

وزيرة شؤون المرأة آمال حمد

التقت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، صباح اليوم، في مكتبها بمدينة رام الله ، مع القنصل البريطاني العام، فيليب هال والوفد المرافق، وبحثت خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك والعمل المستقبلي بين الطرفين.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة بسام الخطيب، ومدير عام التخطيط والسياسات أمين عاصي، ومستشار الوزارة حنا نخلة.

وأشادت حمد، حسب الوكالة الرسمية، لدى استقبالها القنصل بدور مملكة بريطانيا اتجاه شعبنا وحكومته لتمكينها من الالتزام بواجباتها في ظل استمرار إجراءات الاحتلال العنصرية في التضييق والحصار على أبناء شعبنا.

وأكدت على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وقدمت لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة وفيما يخص السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت: " إن الوزارة عملت خلال الفترة السابقة على إعداد الخطط الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي 2017 - 2022، ومناهضة العنف ضد النساء، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية، وعملت على كثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الاجتماعي في خطط الحكومة".

بدوره، أعرب هال عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار دعم قضايا المرأة، مشيراً إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد