أمين عام مجلس الوزراء يلتقي القنصل البريطاني العام

أمين عام مجلس الوزراء خلال لقائه القنصل البريطاني العام

التقى أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، اليوم الثلاثاء، القنصل البريطاني العام فيليب هول، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال غانم في مكتبه بمدينة رام الله ، للقنصل البريطاني العام، ونائبه مديرة مشروع الدعم البريطاني (DFID) كولين وونرييت.

وبحث غانم مع القنصل البريطاني سبل تعزيز التعاون المشترك، ووضعه والوفد المرافق في صورة الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الوطنية نتيجة القرصنة الإسرائيلية لأموال المقاصة الفلسطينية.

وأشار إلى توجهات عمل الحكومة المتمثلة بتعزيز صمود المواطنين من خلال تلمس احتياجاتهم والاطلاع على أوضاعهم عن قرب، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم في المجالات كافة، وإجراء الانتخابات، وإنهاء الانقسام.

وأعرب غانم عن تقديره العميق وتقدير شعبنا الفلسطيني وقيادته لمواقف المملكة المتحدة، ملكة، وحكومة، وشعبا، الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، ودعم حل الدولتين، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة البريطانية لفلسطين على المستويات كافة.

وأكدّ على حرص الحكومة الفلسطينية على تعزيز وتطوير العلاقات مع المملكة المتحدة، والتنسيق المستمر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة دعم مشاريع حاضنات الأعمال للشباب، وتعزيز ثقافة المعرفة، وخاصة الاهتمام بالتكنولوجيا والابتكار.

من جانبه، أعرب القنصل البريطاني العام عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، مؤكدا دعم الحكومة البريطانية لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وحقه في تقرير مصيره، وحرص بريطانيا على استمرار الدعم الذي تقدمه في المجالات كافة، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأكدّ على الاستعداد والمرونة التامة للاستجابة للتوجهات الحكومية في برامج الدعم التي تقدمها حكومة المملكة المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد