بلدية غزة تزيد عدد ورديات النظافة خلال شهر رمضان

بلدية غزة تزيد عدد ورديات النظافة خلال شهر رمضان

زادت بلدية غزة اليوم عدد ورديات النظافة خلال شهر رمضان الفضيل بثلاثة ورديات بدلاً من اثنتين كانت تعملان في الأشهر العادية بهدف ترحيل النفايات المنزلية وضمان عدم تكدسها والحفاظ على نظافة المدينة .

وذكرت البلدية، حسب ما وصل "سوا"، أنه تم تخصيص وردية صباحية مزودة بـ 33 آلية تعمل مابين الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 صباحاً للقيام بجمع النفايات المنزلية من كافة أحياء وشوارع المدينة، وكذلك تم تخصيص وردية مسائية مزودة بـ 5 آليات وتعمل من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 5 مساءً لجمع وتفريغ حاويات.

وأضافت أنه تم تخصيص ووردية ليلية مزودة بـ 4 آليات تعمل من الساعة 8:30 بعد الإفطار وحتى الساعة 1:30 صباحاً لتنظيف المناطق التجارية والأسواق أهمها: شارع عمر المختار، وسوق الشجاعية، وسوق فراس، وسوق الزاوية، وسوق الشيخ رضوان.

وبينت أن ورديتين تعملان في الأيام العادية فقط، صباحية لجمع النفايات المنزلية، وأخرى ليلية لنظافة الأسواق ولكن في شهر رمضان تم إضافة وردية أخرى لترحيل الزيادة في كميات النفايات والتي تزيد عن الأيام العادية بمعدل 15 % وتبلغ 800 طن يومياً .

ودعت المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات النظافة ووضع النفايات في أكياس بلاستيكية وإخراجها مبكراً وقبل الساعة 7 حتى يتم ترحيلها في ذات اليوم، والتواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدمات النظافة والخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية .

أن النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة لعملية جمع النفايات يصعب عملية جمع النفايات مما اضطرها للاستعاضة بنحو 250 عربة يجرها حيوان لسد العجز في عدد الآليات اللازمة لعملية جمع النفايات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد