شاهد نجوى كرم وشيرين تنبذان الإرهاب في إعلان زين لرمضان 2019

اعلان زين لرمضان 2019 مع نجوى كرم وشيرين عبد الوهاب

تصدر إعلان شركة الاتصالات زين في الساعات القليلة الماضية الشاشات الرمضانية بتحقيقه 150 ألف مشاهدة بعد طرحه بخمس ساعات، ويظهر الإعلان الجانب الإنساني في نبذ التطرف وتقبل الفروق الدينية.

ونجح فريق الإخراج والإنتاج في تقديم الصورة الإنسانية بشكل ملخص في 4 دقائق شاركت فيها الفنانة نجوى كرم والفنانة شيرين.

يبدأ إعلان زين بابتهالات دينية إسلامية ممزوجة مع ترانيم الصلوات المسيحية ضمن إطار هادئ يناسب الهدف الإنساني المطلوب، ثم يبرز الإعلان التشابه بين العائلات المسلمة والمسيحية في حفل استقبال مولودة كل على حدة.

وفي احداث الإعلان الكثيرة نجد الطفلتان قد كبرتا وأصبحتا صديقتين من ديانتين مختلفتين يواجهان رفض المجتمع بتقبل الآخر وتفشي ظاهرة الكره المتبادل بين متطرفي الديانات المختلفة.

وتمر السنوات لتمثل الفنان شيرين عبد الوهاب شخصية إحدى الفتاتين ونجوى كرم الشخصية الأخرى وتتشاركنا في غناء مقطع واحد "لن نتفارق، نبقى رفاقا، فالدين تمام الأخلاق".

ويزخر الإعلان بالرسائل النبيلة التي تحذر من الظلم وإيذاء الأطفال والفتاوى المفصلة لإرضاء المتشددين ثم تلخص الفنانتان الرسالة التي يحملها الإعلان في تلك الجملة: "لما تقف في المفترق بين طوائف وفرق سر أينما قلبك خفق سيهدي الله قلبا صدَق، فالله منتهى الطرق".

وكانت شركة زين قد أثارت الجدل في رمضان العام الماضي والذي أطلقت فيه أغنية بعنوان سيدي الرئيس موجهاً الخطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يظهر فيه طفل صغير في مكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتحدث فيه عن المشكلات التي تواجه الوطن العربي، وما تعانيه دول عديدة مثل سوريا وليبيا.

وجاء الإعلان تزامناً مع اعلان ترامب نقل سفارته في إسرائيل إلى مدينة القدس ، وبحسب تقييم الجمهور فقد نجحت زين في التأثير على الشاهدين من خلال استعطافهم وجذب انتباههم، بحسب "التحرير الجديد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد