روّاد تقابل الدفعة الثانية من مشروع القرض الحسن للسيدات بقطاع غزة

غزة / سوا / ضمن مشروع القرض المُيسر لتمكين المرأة الفلسطينية والمُمَول من مؤسستي فيفا فلسطينا ماليزيا وجلوبل بيس الماليزيتان، عقدت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية مقابلات شخصية للسيدات المتقدمات للاستفادة من مشروع القرض الحسن وذلك في مقر الجمعية بمدينة غزة، حيث تقدم للمقابلة أربعون سيدة مُعيلة، وكان في مقابلة السيدات كلٍ من أ. ماجد الزبدة عضو مجلس الإدارة وم. محمد أبو سيدو مدير الجمعية.

من جانبه تحدث أبو سيدو أن هذا المشروع يأتي تماشياً مع سياسة الجمعية الرامية نحو تعزيز التنمية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني، وتمكين السيدات المعيلات لدعم صمودهم وتوفير مصدر رزق لهم للتغلب على مصاعب الحياة لا سيما وتردي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به القطاع في هذه الاوقات خصوصاً بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وبين أبو سيدو أهمية هذه المشاريع والتي توفر فرصة عمل للسيدات المعيلات وأن ذلك يُسهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الفقر، وأن المشروع يهدف لتمكين ودعم المشاريع الصغيرة للسيدات من خلال المساهمة في توسيع المشاريع القائمة بتوفير الاحتياجات الأساسية التي تساعد بشكل أو بآخر على زيادة دخل الأسر الفقيرة لتخفيف معاناتهم.

وقد تنوعت أفكار المشاريع المُقدمة من قِبل السيدات لتشمل مجالات البقالة والحياكة والمكتبات كاميرا التصوير ومشروع تربية الدواجن والأرانب والأغنام.
جديرٌ بالذكر أن الجمعية وخلال الأسابيع القليلة الماضية سلّمت شيكات بقيمة 1500 دولار أمريكي لعدد 13 سيدة معيلة صاحب مشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد