الفنانة محسنة توفيق تتوفى في رمضان - هذه السيرة الذاتية وأبرز أعمالها الفنية

محسنة توفيق

كشفت مصادر فنية رسمية، يوم الثلاثاء، عن وفاة الفنانة محسنة توفيق في جمهورية مصر العربية، عن عمر يناهز التسعة وسبعين عاما، وذلك بعد رحلة فنية طويلة مليئة بالنجاحات.

وكتبت الفنانة المصرية رانيا يوسف عبر حسابها في (تويتر): انا لله وإنا اليه راجعون ، وفاه الفنانه القديره والعظيمه محسنه توفيق.

بدوره، أفاد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، في وفاة محسنه توفيق، مشيرا إلى أنه سيتم تشييع الجثمان ظهر  الثلاثاء من مسجد السيدة نفسية في مصر.

محسنه توفيق السيرة الذاتية

محسنه توفيق تميزت بدور «بهية» في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين. وأصبحت «بهية» رمزا للوطنية ورمزا لمصر، لتجسد في نهاية الفيلم بصرختها "لأ، ح نحارب لأ، ح نحارب" رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم. 

واشتهرت محسنة توفيق "بهية" من خلال كلمات أحمد فؤاد نجم في أغنية الفيلم (مصر يمة يا بهية)، وشقيقتها فضيلة مذيعه ببرامج الأطفال.

وشاركت الفنانه محسنة توفيق في العديد من الافلام، لعل ابرزها "ديل السمكة وقلب النيل ووداعا بونابارت واسكندرية ايه والعصفور والبؤساء والزماء".

كما أدت محسنة توفيق ادوارا مهمة في مسلسلات مميزة، منها "المفسدون في الارض واللص والكلاب وليالي الحلمية والمرسي والبحار وام كلثوم". حتى توفيت في الثاني من رمضان 2019 عن عمر يناهز 79 سنة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد