امساكية رمضان 2019 في العراق - امساكية النجف و كربلاء و بغداد و بابل و البصرة

امساكية العراق رمضان 2019

امساكية رمضان 2019 في العراق، حيث ننشر في هذه المقالة امساكية الصيام والافطار ومواقيت الصلاة في كل المحافظات خاصة العاصمة بغداد وكربلاء والنجف وبابل والبصرة وغيرها.

وكان ديوان الوقف السني في العراق، قد أعلن أن الاثنين هو اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، في جميع المحافظات العراقية لهذا العام 2019، فيما أوردت مصادر امساكية رمضان 2019 في بغداد وجميع المدن.

ويمتاز العراقيون في شهر رمضان المبارك، بالعديد من الطقوس كغيرهم من البلدان، حيث تتجهز المساجد لاستيعاب المصلين، فيما تتجمع العائلة على المائدة في وجبات السحور والفطور.

ويقوم العراقيون في شهر الخير والبركة، بتلاوة القرآن والقيام والصيام سواء الصغار أو الكبار، في حين يزور الجيران والأحباب بعضهم خلال نهار رمضان ويتبادلون العزائم.

واعتاد اهل العراق منذ القدم على اقامة جلسات الإفطار الجماعية في شهر رمضان الاعظم، حيث يتجمع الأقارب في مكان واحد ويتبادلون التهاني، قبل أن يتوجهوا لأداء صلاة التراويح في المساجد.

العِرَاق، هي دولة عربية، وتعد جمهورية برلمانية اتحادية وفقاً لدستور العراق، وتتكون من ثمان عشرة محافظة رسمياً، وتسع عشرة محافظة بحكم الأمر الواقع، عاصمته بغداد، والعراق أحد دول غرب آسيا المطلة على الخليج العربي. 

امساكية رمضان 2019 العراق - امساكية رمضان 2019 بغداد كربلاء 

 

 

عراق.JPG
عراق 2.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد