بالصور: أبرزهم عادل إمام ويحيى الفخراني .. نجوم غابوا عن ليالي رمضان

النجمين عادل إمام ويحيى الفخراني

سجّل نجوم بارزين اعتاد الجمهور العربي على رؤيتهم في الدراما الرمضانية كلّ عام، غيابهم للمرةِ الأولى، وذلك بعد أن تدخّلت السياسة وفرضت سيطرتها على سوق الإنتاج وشاشات العرض، إضافةً إلى استحواذ بعض الشركات على إنتاج المسلسلات.

غياب الكبار

هذا الموسم هو الأول الذي يغيب عنه الكبار كلياً، سواء نجوم في مستوى عادل إمام ويحيى الفخراني ويسرا وليلى علوي أو من الأجيال التالية التي نجحت في تكوين قاعدة جماهيرية مثل غادة عبد الرازق ونيللي كريم وهند صبري.

يضاف إلى ما سبق ما تردّد عن كون الموسم هو الأوّل الذي يطلب فيه مسبقاً من المؤلفين التحفظ في كتابة مشاهد العنف والغزل وتعاطي المخدرات والمشاكل الزوجية، لتنقسم الآراء حول إذا ما كانت الدراما منزوعة الواقعية ستنال إعجاب فئات أكبر من الجمهور كانت تشكو من مشاهد الدم والألفاظ «الصادمة» في أعمال عدة خلال المواسم الماضية، أم أنّ فئات أخرى ستجد فيها دراما غير مشوقة.

وتبدأ رحلة البحث عن البدائل عبر منصات أخرى سواء عربية أو عالمية مثل «نتفليكس» وأخواتها. علماً بأنّ شبكات الـ «ستريمينغ» بدأت تدخل المنافسة الرمضانية تدريجاً.

سيطرة الدولة

وقد يكون هذا الموسم نقطة تحوّل في مســـتقبل الدراما المصرية. إمّا أن ينجح احتكار الدولة للإنتاج ولشاشات الـــعرض في جذب الملايين من المصريين وكذلك محبي الدراما المصرية من الجـــمهور العربي، وتتكرّر التجربة الناجحة لقطاع الإنتاج في «التلفزيون المصري» في ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، أو تخرج معظم المسلسلات دون المستوى. وفي هذه الحالة لن ينتظر الجمهور مراجعة الأخطاء وســيبـــحث مقدماً عن بدائل قبل ظهور هلال شهر رمضان 2020.

7742336-727037580.png
تنزيل.jpg
تنزيل (1).jpg
_315x420_3be9ceb8a1fd0b21c76e9f61364a220f3824c20c85cae443370e59705b47ded6.jpg
Nelly-Karim-1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد