المطران حنا: نزيف غزة هو نزيف القدس

المطران حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الإثنين، إن "نزيف غزة هو نزيف القدس وهو نزيف فلسطين كلها بل هو نزيف هذا المشرق العربي وهو نزيف كافة الاحرار في عالمنا وما اكثر اولئك الذين ينادون بالحرية لشعبنا في هذا العالم".

وجاء ذلك وفق بيان ورد "سوا" كما يلي:

إننا بأننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع اهلنا في قطاع غزة الحبيب الذين تعرضوا خلال الساعات والايام المنصرمة لعدوان غاشم ادى الى استشهاد العشرات من ابناء شعبنا هناك وخاصة الاطفال منهم كما ادى هذا العدوان الى تدمير عدد من الابنية والمنشئات الحيوية في قطاع غزة الحبيب .

ان غزة تنزف دما وابناءها يقتلون ويستهدفون بدم بارد ناهيك عن الحصار الظالم الذي يتعرض له القطاع الحبيب منذ سنوات طويلة .

يحق لنا ان نتسائل: هل محكوم على اهلنا في غزة بالاعدام ؟! هل محكوم على اهلنا في غزة بأن يعيشوا دوما في ظل عدوان مستمر ومتواصل ومشاهد الدماء البريئة والاطفال الذين استهدفهم هذا الاجرام انما تقشعر لها الابدان ؟

هل محكوم على اهلنا في غزة بأن يبقوا في هذا الحصار الذي جعل من القطاع الحبيب اكبر سجن في العالم ؟

نقول لاولئك الذين يقتلون ابناءنا ويدمرون ويخربون في قطاع غزة بأن تدميركم واستهدافكم لشعبنا هناك لن ينال من عزيمة هذا الشعب الذي سيبقى حرا ابيا رغما عن الحصار الظالم والعدوان المستمر والمتواصل .

ان نزيف غزة هو نزيف القدس وهو نزيف فلسطين كلها لابل هو نزيف هذا المشرق العربي وهو نزيف كافة الاحرار في عالمنا وما اكثر اولئك الذين ينادون بالحرية لشعبنا في هذا العالم .

اين هي مؤسسات حقوق الانسان مما يحدث في غزة ؟ اين هم اولئك الذين يتشدقون بالديمقراطية والحرية واحترام الكرامة الانسانية من هذه الجرائم المرتكبة بحق غزة وخاصة بحق اطفالها الذين يستهدفون بدم بارد دون اي وازع اخلاقي او انساني؟

اننا في هذا اليوم الاول من شهر رمضان نبعث الى اهلنا في غزة الجريحة برسالة التضامن والمحبة والاخوة والوفاء لهذه التضحيات التي لا تقدر بثمن .

لسنا بصدد الاعراب عن تضامننا مع غزة فحسب فغزة نحن ونحن غزة ، وعندما تتألم غزة تتألم القدس ويتألم شعبنا الفلسطيني كله كما وكافة الاحرار في مشرقنا وفي عالمنا.

نحن لسنا متضامنين مع شعبنا في غزة فحسب بل هذه القضية هي قضيتنا وهذه الدماء هي من دماءنا وهؤلاء الشهداء هم شهداءنا فنحن شعب واحد هكذا كنا وهكذا سنبقى، ننحني وفاء وتقديرا لشهداءنا الابرار الذين قتلوا بدم بارد في قطاع غزة الحبيب ونعرب عن وقوفنا وتعاطفنا الدائم مع اهلنا في قطاع غزة ، فالتضامن مع غزة الجريحة هو واجب اخلاقي وواجب انساني ومن يتضامن مع غزة يتضامن مع القدس ومع فلسطين كلها كما انه يتضامن مع كافة ضحايا الارهاب والعنف في منطقتنا وفي عالمنا .

وفي الوقت الذي فيه نستنكر ونشجب الجرائم المرتكبة بحق شعبنا في قطاع غزة فإننا ايضا نشجب ونستنكر سياسات الاحتلال في مدينة القدس بشكل خاص وفي فلسطين الارض المقدسة بشكل عام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد