بالصور: السعودية: صور استعدادات الجهات الحكومة والأهلية لاستقبال معتمري رمضان 2019

انهاء الاستعدادات لاستقبال معتمري رمضان بالصور

انهت الأجهزة الحكومية والأهلية في المملكة العربية السعودية تجهيزاتها لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك لتوفير الخطط والخدمات الخاصة بمعتمري رمضان، التي تضمنت تكثيف الجولات الميدانية والرقابية وتخفيض مدة بقاء المعتمرين في ساحة المطار وزيادة أعداد الحافلات البديلة والتجهيزات في مراكز الإسناد التابعة للنقابة العامة للسيارات، وتشغيل مراكز التفويج ونقاط الفرز بمبنى صالات الحج والعمرة لضمان دخول سيارات النقل المصرح لها.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل توجيه الملك سلمان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بذل كل الجهود من جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأهلية لتقديم أرقى الخدمات للمعتمرين الزوار والمقيمين.

ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فرص عمل لأكثر من 12 ألف من القوى البشرية لمراقبة ومتابعة سير العمل خلال شهر رمضان وتوفير أعداد كافية من عمال وعاملات النظافة.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس؛ إن الإدارات المختصة ستجهز الأبواب والسلالم خلال موسم رمضان مبيناً أن الرئاسة جهزت عددًا من المشربيات الرخامية لسُقيا زمزم، بلغ عددها 660 مشربية بالمسجد الحرام.

وتقدم الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة من خلال خطتها لموسم رمضان، الخدمات العلاجية للمعتمرين وتجهيز فرق الطب الوقائي المنتشرة بالصالات عند القدوم إلى المنافذ، ومعاينة القادمين من الدول الموبوءة والمحجرية وتطعيم من لم يحمل شهادات التطعيم وتطبيق الاشتراطات الصحية.

وستكون تغطية المنطقة المركزية بالخدمة الطبية من جميع الجهات، بإشراف مباشر من إدارة مستشفى أجياد للطوارئ، ومستشفى الحرم للطوارئ، ومركز طوارئ الحرم رقم 2، ومركزي طوارئ الحرم رقم 1 في توسعة الملك فهد بالدور الأول و3 في الشبيكة.

أما أمانة العاصمة المقدسة فقدمت أكثر من 11 ألف موظف، وجنَّدت كافة طاقاتها وإمكاناتها لتنفيذ خططها خلال موسم رمضان لهذا العام.

وقال أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص إن الأمانة اعتمدت في تنفيذ خطتها على تكثيف الجهود لاستمرار العمل في جميع الإدارات المركزية والبلديات الفرعية حسب المهام والواجبات المحددة ووفقًا لخطة عمل تفصيلية لكل قطاع.

بدوره، أنهى فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، خطته التنفيذية الميدانية والتوعوية لشهر رمضان حيث يتركز العمل حسب الخطة على أوقات الذروة والأماكن المزدحمة من الزوار وغيرهم من المواطنين والمتنزهين.

وقال المدير العام لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة مكة المكرمة فؤاد بن سعود العمري، إن خطة عمل أعضاء الهيئة تشمل تغطية المنطقة المركزية بجوار الحرم المكي والأسواق والمراكز التجارية والأماكن العامة، بالتنسيق مع الشرط والجهات ذات العلاقة.

وأعدت إدارة الدفاع المدني خطة حالات الطوارئ بالعاصمة المقدسة لتوفير أفضل مستويات السلامة للمعتمرين بالتنسيق الكامل مع كل الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ؛ للاستفادة من إمكانات جميع الجهات المشاركة في حالات الطوارئ في تنفيذ أعمال الإخلاء والإنقاذ والإيواء وخدمات الإسعاف وفق خطط تفصيلية للتعامل مع كل نوع من الأخطار الافتراضية المحتملة، وتحديد دقيق لمهام الجهات المشاركة، وآليات التنسيق والتعاون فيما بينها في حالات الطوارئ، بحسب "عاجل".

صور رمضان 8.jpg
صور رمضان 5.jpg
صور رمضان 7.jpg
صور رمضان 6.jpg
صور رمضان 3.jpg
صور رمضان 4.jpg
صور رمضان 1.jpg
صور رمضان 2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد