وزارة الثقافة: إسرائيل تشن حرباً ممنهجة تستهدف الإنسان والذاكرة في غزة

وزارة الثقافة الفلسطينية

اعتبرت وزارة الثقافة الفلسطينية، مساء السبت، استهداف العمارة السكنية التي تضم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ب غزة وتدميره بالقوة الغاشمة بقذائف الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال جريمة حرب ممنهجة تستهدف الإنسان والذاكرة الجمعية لشعبنا على حد سواء.

وطالبت الوزارة في بيان لها، وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، بضرورة توفير الحماية الدولية الفورية لشعبنا في القطاع الباسل والضفة الصامدة و القدس العاصمة القابعة تحت مخطط الأسرلة والتهجير.

ووجهت الوزارة نداء التضامن لكل الكتاب والصحفيين الأحرار في العالم ودعتهم إلى فضح الدعاية الإسرائيلية المتمترسة وراء فولاذ الطائرات الحربية والرصاص الغليظ والتي تقوم على التزوير والتضليل في نصف الكرة الغربي والذي صار ينتشر كالوباء في أماكن من نصفها الآخر.

واعتبرت الوزارة أن كل فرد أو مؤسسة أو منظمة أو دولة لا تقوم بأضعف الإيمان بالمقولة التي تدين كيان الاحتلال فهي ساكتة عن الحق، ومن لم يقف إلى جانب الحق الفلسطيني حتى الآن فلن يتعرف على إنسانيته بعد الآن، لأن تغول الاحتلال وصل إلى أبعد من جرائم الحرب في استهداف المواطنين العزل ومؤسساتهم الثقافية والصحفيين ومؤسساتهم، وأرواح الأطفال الرضع والحجر والشجر، ولم يبق هناك ما يبرر الصمت المدقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد