السيسي يدين اعدام الكساسبة ويقول ان مصر تساند الاردن في مواجهة "تنظيم همجى جبان"

القاهرة / سوا / دان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا على ايدي تنظيم "داعش" معلنا مساندة بلاده للاردن "فى مواجهة تنظيم همجى جبان يُخالف كافة الشرائع السماوية".

وجاء في بيان للرئاسة المصرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي "ادان بشدة مقتل الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي".

واكد السيسي "مساندة مصر ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق وفى مواجهة تنظيم همجى جبان يُخالف كافة الشرائع السماوية".

وشدد السيسي على "ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله" كما اشار الى ضرورة "مواجهة الفكر المتطرف الذى يقف وراءه ولا سيما الجماعات الإرهابية التي ترفع شعارات الدين الإسلامي الحنيف، وهى تسعى في الأرض مفسدةً والدين منها براء".

من جانبه، دان نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية "بأشد العبارات الجريمة الشنعاء التى ارتكبها تنظيم داعش الارهابى في حق الطيار الاردنى معاذ الكساسبة".

واعتبر العربي في بيان له الثلاثاء "ان هذه الجريمة البشعة تخالف جميع الاعراف الدولية والشرائع السماوية وتعود بنا إلى عصور الظلام ما قبل القرون الوسطى" .

وفي اول رد فعل عربي، ادانت وزارة الخارجية المصرية الحادث الذي اعتبرته "عملا بربريا جبانا وهمجيا بشعا" يتناقض مع "قيم الدين الاسلامي وكافة الشرائع السماوية".

واعلنت الخارجية المصرية في بيان عن "إدانة مصر البالغة وبأشد واقسى العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي".

ووصفت مصر هذه "الجريمة النكراء بالعمل البربري الجبان والهمجي البشع، والذي يتناقض تماماً مع قيم الدين الاسلامي الحنيف ويخالف كافة الشرائع السماوية التي تحض على الرحمة وتصون القيم السامية وتعلي من حرمة النفس البشرية".

وأكدت مصر "تضامنها الكامل حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في كافة دول العالم".

واعلن تنظيم"داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول/ديسمبر.

وتضمن الشريط صورا للرجل الذي قدم على انه الطيار وقد ارتدى لباسا برتقاليا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران، حتى استحال الرجل مع النار كتلة لهيب واحدة.

وفور عرض الشريط، اعلن الاردن ان الطيار معاذ الكساسبة "استشهد" منذ الشهر الماضي كما توعد الناطق باسم الجيش الاردني بالانتقام من قتلته مؤكدا ان "دمه لن يذهب هدرا".

ومساء الخميس الفائت، قتل 30 جنديا مصريا واصيب 62 الخميس في عدة هجمات متزامنة على مقار امنية عسكرية رئيسية في قلب العريش وحواجز امنية في شمال سيناء استخدمت فيها قذائف الهاون وسيارات مفخخة.

وهي الهجمات الاكثر دموية التي تشهدها شبه الجزيرة المصرية منذ ثلاثة اشهر.

واعلنت جماعة "انصار بيت المقدس" التنظيم الجهادي الرئيسي الذي بايع مؤخرا تنظيم الدولة الاسلامية، في تغريدة على تويتر مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد