بالفيديو: اخبار السودان اليوم: جلال الشيخ يكشف خفايا صادمة حول الإطاحة بنظام البشير (شاهد)

الفريق جلال الدين الشيخ

كشف الفريق اول جلال الدين الشيخ نائب مدير جهاز الامن والمخابرات السابق في السودان، يوم السبت، عن أسرار وخفايا الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير .

وقال الفريق جلال الدين الشيخ في كلمة له خلال مقطع فيديو متداول له عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه "هو من قاد الانقلاب ضد نظام عمر البشير".

وقال جلال الشيخ : "أقسم بالله العظيم وعلي بالطلاق أنا القدت التغيير دا، ثم كرر حلفيته علي بالطلاق مشيت لوزير الدفاع ومشيت قبلها لصلاح ويقصد قوش، ما ممكن نحنا في سبيل عشرين وللا ثلاثين راجل وللا حكومة نخسر ملايين، الرئيس دا يتنحى، يتنحى الليلة بالحسنة بالرجالة يتنحى حقنا للدماء".

وتابع الفريق أول : "عندما اصروا علي ان اكون بالمجلس الانتقالي قلت ليهم بالله ياجماعة عليكم الله سيبونا كفانا والمهمة دي تتعدى بسلام، قالوا لي لا، وبرهان دا رشحتو انا دفعتي، وقلت لابن عوف انت ياك قائدنا لكن كتر خيرك مامقبول قال لازم اعلن الانقلاب، ثم اتنحى بعد ذلك للحفاظ على السيستيم العسكري".

يشار إلى أن الرئيس عمر البشير يقبع حاليا في سجن كوبر برفقة عدد من أفراد عائلته، فيما قد يتم محاكمته بتهم دعم الإرهاب وغسيل الأموال، خاصة بعد الأموال التي تم العثور عليها في منزل له مؤخرا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد