موعد رمضان 2019 في مصر - اول ايام شهر رمضان 1440

موعد رمضان 2019 في مصر

توقعت المراكز الفلكية الدولية، يوم السبت، أن يكون اول ايام شهر رمضان 2019 في مصر، يوم الاثنين 6 مايو القادم، غير أن ذلك ليس رسميا بانتظار رؤية الهلال.

وذكر مركز الفلك الدولي، أن شهر شعبان بدأ في معظم دول العالم الإسلامي يوم الأحد 7 أبريل، موضحا أن غالبية دول العالم ستتحرى هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد القادم.

موعد شهر رمضان 2019 

وقالت دار الافتاء المصرية في تصريح صحفي إنها تعتزم إقامة احتفال رسمي وشعبي كبير مساء الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت دار الافتاء، أن مفتي الجمهورية فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، سيعلن خلال الحفل نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٤٠ هجريًا، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

موعد تحري هلال رمضان 2019 السعودية

بدورها، دعت المحكمة العليا في السعودية، أمس إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان 2019، مساء اليوم السبت، التاسع والعشرين من شهر شعبان، مشيرة إلى أهمية إبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وأوضحت إنها "ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء السبت، 1440 هـجري حسب تقويم أم القرى"، منوهة إلى أنه "حال لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء الأحد".

موعد تحري هلال رمضان 2019 فلسطين

وفيما يتعلق في موعد رمضان 2019 في فلسطين، فقد حث مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان 2019 ، وذلك بعد غروب شمس يوم الأحد 29 شعبان 1440 هـ، الموافق 5 أيار 2019م، منوها إلى أنه يُكتفى بشاهد عدل واحد لإثبات رؤية هلال رمضان، لأنه دخول في عبادة الصوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد