بالصور: وزير الاقتصاد يعلن عن إجراءات ضبط السوق وقائمة الأسعار للسلع الأساسية خلال شهر رمضان

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي

أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، اليوم الخميس، عن قائمة الأسعارالاسترشادية للسلع الأساسية الأكثر استهلاكاَ، والتي تمّ اعدادها بالتشاور وإشراك كافة الجهات ذات الصلة، وعن عقد سلسلة من الاجتماعات مع أطرافٍ عدّة، ومنهم التجار من أجل الالتزام بالقائمة.

كما أعلن عن وجود طواقم رقابية ستعمل على التأكّد من التزام الجميع، وذلك للتخفيف على المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني حالياً.

وأضاف العسيلي، أنّ وزارته تسعى في ظل الظروف الصعبة بكل الإمكانيات المتاحة، لإشعار المواطن بأنّ الحكومة حريصة على ثباته وصموده، لافتًا إلى أن هناك ثقة تامة بتجارنا للحفاظ على استقرار السوق والالتزام بالأنظمة والقوانين، بالإضافة الى تصميم برنامج التنمية الاقتصادية كركيزة لصناعة قوية.

وتابع العسيلي، أنّ الوزارة ستعمل على إزالة المشاكل والتحديات التي تواجه المناطق الصناعية، وتسهيل مهمة القطاع لتأدية مهامه ونشاطه، علاوة على مراجعة البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني، ودعم وتطوير المنتج الوطني لاخذ حصته الحقيقية في السوق المحلي والوصول إلى مزيد من الاسواق الدولية.

وأكدّ الوزير العسيلي، أنّ الوزارة ستعمل بكل حزم مع من يحاولون مخالفة القانون وتحقيق الكسب غير المشروع، وحيث تم تكليف مئة موظف من موظفيها في كافة المحافظات الفلسطينية للرقابة على الأسواق إلى جانب ما يوازي هذا العدد من الأجهزة الرقابية الرديفة، مشددًا على على أهمية دعم المنتج الوطني.

WhatsApp Image 2019-05-02 at 12.49.30 PM.jpeg
WhatsApp Image 2019-05-02 at 12.49.30 PM(5).jpeg
WhatsApp Image 2019-05-02 at 12.49.30 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد