المكتب الحركي المركزي يرحب بقرار اجراء انتخابات لنقابة الصحفيين

المكتب الحركي المركزي للصحفيين

رحب المكتب الحركي المركزي للصحفيين – الأقاليم الجنوبية، اليوم الخميس،  بقرار الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين إجراء انتخابات للنقابة بتاريخ 29/11/2019 الذي يتزامن مع اليوم  العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المكتب الحركي تلقت سوا نسخة عنه، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من أيار / مايو.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للصحفيين – الأقاليم الجنوبية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من أيار / مايو

أصدر المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة فتح الأقاليم الجنوبية بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، هذا نصه:

في اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من شهر أيار / مايو من كل عام، يتقدم المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية بأسمى آيات التقدير والاعتزاز لجميع الصحفيات والصحفيين الفلسطينيين الذين وقفوا دائماً في طليعة المدافعين عن الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير، وقدموا خلال مسيرتهم المهنية تضحيات جسيمة من أجل إيصال الحقيقة لشعبهم وللعالم أجمع، ودفع بعضهم حياته ثمناً لالتزامهم بواجبهم المهني النبيل.

إن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يعتبر مناسبة للتأكيد على ضرورة الدفاع عن الصحفيين وحريتهم في أداء مهنتهم، وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهددهم، وبخاصة ما ترتكبه دولة الاحتلال وجيشها وأجهزة أمنها ومستوطنيها من اعتداءات منهجية ومتواصلة، كانت وما زالت تمثل خطراً دائماً على حياة الصحفيين وسلامتهم.

ويؤكد المكتب الحركي المركزي للصحفيين على ضرورة ملاحقة المعتدين على الصحفيين وتقديمهم للعدالة، خاصة في الجرائم المتعلقة بقتل الصحفيين، لأن الإفلات من العقاب يشجع على ارتكاب المزيد من الاعتداءات عليهم.

ويعتبر المكتب الحركي عام 2019 الحالي أكثر الأعوام انتهاكا بحق الصحفيين في قطاع غزة من قبل أجهزة حماس الأمنية، حيث تعرض العشرات من الصحفيين للملاحقة، والاستدعاء والتحقيق، والإقامة الجبرية، والاعتقال والاختطاف، والاعتداء الجسدي، بهدف طمس الحقيقة وحجب الصورة .

كما يؤكد المكتب الحركي الحاجة الماسة لتطوير التشريعات الفلسطينية التي تحكم العمل الصحفي والإعلامي بما يواكب القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، ويساهم في تعزيز الحريات العامة على طريق بناء فلسطين المستقلة التي يتمتع كل أبنائها بالحرية.

وفي هذه المناسبة يتوجه المكتب الحركي بالتحية للاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب على موقفهم المساند للصحفي الفلسطيني ، ودعمه في المحافل الدولية.

ويتقدم المكتب الحركي بالتحية والتقدير للإعلاميين الأجانب الذين عملوا في فلسطين، ووقع عليهم ما وقع على زملائهم الفلسطينيين، وقاموا بأداء رسالتهم بمهنية عالية في أحلك الظروف والأوقات ، واستطاعوا نقل ما يجري في بلادنا للعالم.

ويرحب المكتب الحركي بقرار الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين إجراء انتخابات للنقابة بتاريخ 29/11/2019 الذي يتزامن مع اليوم  العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يؤكد على تجديد الشرعيات، وتعزيز النهج الديمقراطي في النقابة، ويدعو كافة الكتل والأطر الصحفية للمشاركة في هذه الانتخابات.

وختاماً يجدد المكتب الحركي المركزي للصحفيين تضامنه مع زملائنا الصحفيين، والتزامه بالعمل المتواصل مع كل المؤسسات الرسمية والدولية والهيئات الأهلية للدفاع عن سلامتهم وحرياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد