غزة اليوم: الإصلاح والتأهيل تُنفذ 309 أنشطة خلال الربع الأول لـ2019

مراكز الإصلاح والتأهيل

أعلنت المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اليوم عن تنفيذ 309 نشاطاً متنوعاً خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري.

وأوضحت إحصائية تُسلط الضوء على أبرز مهام وفعاليات المديرية، حسب ما وصل "سوا"، أن مراكز الإصلاح والتأهيل نفذت منذ مطلع العام الحالي 7 حملات توعوية للنزلاء حول مخاطر الجريمة على الرد والمجتمع، بينما عقدت عدة لقاءات جماهيرية لطلبة الجامعات للتعريف بمخاطر الجريمة.

وأشارت إلى عقد 12 درساً وموعظة للعاملين في المراكز، إلى جانب ورش عمل تثقيفية قانونية للنزلاء بمشاركة 120 نزيلاً، وعقد 4 محاضرات تثقيفية صحية للنزلاء.

كما نظمت مديرية مراكز الإصلاح والتأهيل معرض إشراقة أمل لعرض منتوجات النزيلات، وسط مشاركة مجتمعية واسعة، في حين نفذت 20 دورة شرعية وعقدت 12 ملتقى دينياً، و12 أمسية دينية للنزلاء.

في ذات السياق، أقامت مراكز الإصلاح والتأهيل 80 حلقة تحفيظ للقرآن الكريم، ونفذت 5 مسابقات دينية، و8 دورات في أحكام التلاوة والتجويد للقرآن الكريم.

وأشارت الإحصائية إلى عقد المديرية أكثر من 11 ألف زيارة متنوعة تضمنت زيارات علاقات عامة بالإضافة إلى زيارات لتعزيز التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقات، كما نفذت مشروع محو الأمية بمشاركة 90 نزيلاً.

وعلى صعيد الأنشطة الرياضية، أفادت الإحصائية أن مراكز الإصلاح والتأهيل شهدت تنفيذ 149 نشاطاً رياضياً متنوعاً شملت "كرة قدم، كرة طائرة، تنس طاولة وغيرها".

وفيما يتعلق بالخدمات الطبية المقدمة للنزلاء، أوضحت الإحصائية أن العيادات التابعة لمراكز الإصلاح والتأهيل في كافة محافظات قطاع غزة قدَّمت أكثر من 61 ألف خدمة صحية للنزلاء، كما نفذَّت حملة الفحص الطبي المجاني بمشاركة 100 نزيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد