مسلسلات رمضان 2019: قصة مقامات العشق وشخصياته ومواعيد عرضه

مسلسل مقامات العشق مسلسلات رمضان 2019

يجمع المسلسل الدرامي مقامات العشق أو ابن عربي نجوم الفن السوري في ساحة واحدة في رمضان 2019 ليحكي قصة المتصوف العربي محي الدين ابن عربي في سلسلة احداث تاريخية درامية لثلاث مراحل من حياته.

مؤرخة ابن عربي

تلعب الفنانة السورية نسرين طافش دور ست الحسن وهي الشاهدة على عصر ابن عربي ورواياته وأحاديثه الصوفية، تقول:" هي شاهد على الأحداث وراوية العمل، من البداية إلى النهاية، هي بمثابة المؤرخة في المسلسل، حيث تمثل شخصية امرأة غير عربية تعيش مرافقة للشيخ ابن عربي منذ مرحلة والده علي وحتى آخر يوم في حياته، أحسست أن فيها شيئاً من روح رابعة العدوية، بفكرها بقصتها بجوهرها وبعض تقاطعات حياتها، أنا أحب رابعة العدوية، لأنها كانت صوفية ولم تكن متزمتة، كما يصنّفها البعض".

وتؤكد نسرين طافش أن ما جمعها بطاقم عمل المسلسل وتقبّلها للدور أتى ضمن هذا المسار، وتقول:" أؤمن بأن ذلك لم يكن صدفة، فأنا لا أؤمن بالصدفة، كل شيء مهيأ ومدبر في الحياة، فالشخص هو الذي يُمنهج حياته بشكل محدد ثم تأتي التفاصيل لتلاحق ذلك وتجعله حقيقيا، أنا كشخص أمثل المغناطيس الذي يجذب لنفسه التفاصيل المحيطة به بالشكل الذي يصنعه، فيكون الشخص هو الخلاق للفرص التي تأتيه، وهي هبة كما أراها أعطاها الله لكل الناس، ليكونوا واقعهم، لذلك فإن أي شيء يحدث معي كشخص، يكون مسؤوليتي أنا، وليس لأحد سواي، وليس للصدفة مكان فيها"، بحسب موقع "العرب".

نسرين طافش في مقامات العشق رمضان 2019.jpg
 

مصطفى الخاني بدور الشيخ ابن عربي

يلعب الفنان السوري مصطفى الخاني دور ابن عربي في مسلسل مقامات العشق في مرحلة الشيخوخة، ومن المقرر عرض العمل خلال ماراثون دراما رمضان 2019 بالتعاون مع الفنان يوسف الخال لأداء دور ابن عربي في مرحلة الشباب.

مصطفى الخاني في مقامات العشق رمضان 2019.jpg
 

عودة قوية لريم زينو

وتعود الفنانة السورية ريم زينو لاعتلاء منصة التمثيل من خلال دورها في مقامات العشق حيث تؤدي زينو شخصية هناء فتاة في العشرين من العمر، تقع في حب الشيخ الصوفي محي الدين ابن عربي بعد أدائها رقصات صوفية، فيأتي بها الإمام إلى بيته وتعيش فيه وتبقى على حلم أن يتزوجها وهو في الستين من العمر، ويصل الأمر بها أن تؤلف كتاباً عن مقولاته.

تمتاز شخصيات المسلسل بالطابع الأندلس الذي يواكب عصر ابن عربي حيث الأزياء ذات الألوان الهادئة والطابع الأندلسي الشهير.

ريم زينو في مقامات العشق رمضان 2019.jpg
 

اقرأ/ي أيضاً: أزياء أندلسية لشخصيات مسلسل مقامات العشق

قنوات ومواعيد عرض مقامات العشق

تعرض قناة الامارات مسلسل مقامات العشق في شهر رمضان 2019 بظهور مميز للفنانة نسرين طافش ويوسف الخال وسارة فرح ضمن أحداث تاريخية تحكي قصة حياة المتصوف الشيخ محي الدين ابن عربي.

ويظهر تردد قناة الامارات على 11804 أفقي على قمر بدر 6 وعلى نايلسات على تردد 12226 أفقي وعلى آسياسيت بتردد 3760 أفقي بمعامل ترميز 3/4، بحسب "قناة الامارات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد