غزة اليوم: الأونروا تخطط لنقل مقر كلية تدريب غزة إلى خانيونس

دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية

استنكرت  دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس في غزة اليوم، حصول أية تقليصات أو عمليات دمج تضر بخدمة اللاجئين، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يعانيها اللاجئون جراء الحصار الإسرائيلي على القطاع، وجاء ذلك بعد ورود معلومات تفيد بالتخطط لنقل مقر كلية تدريب غزة إلى خانيونس  لتوسعة مقر رئاسة " الأونروا " في غزة.

وجاء بيان دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حسب ما وصل سوا:

علمت دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية – حمــاس من مصادر خاصة؛ بأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة تخطط لنقل مقر كلية تدريب غزة التابع للأونروا، من مقرها الرئيسي وسط مدينة غزة اليوم، إلى مقر فرع الكلية المؤقت في مدينة خانيونس جنوب القطاع، والواقع في منطقة نائية على مقربة من أراضي المحررات.

وسيتم ذلك ، عبر نقل كافة الأثاث والمعدات التدريبية إلى مقر الكلية في خانيونس في "بركسات" مؤقتة مع الإبقاء على التدريب الفني في مقر الكلية في غزة المدينة.

إضافة إلى أن المكان الحالي لمقر كلية تدريب غزة سيخصص لتوسعة مقر رئاسة "الأونروا"، في ظل وجود أحاديث متداولة مجدداً داخل أروقة "الأونروا" حول نقل مقر رئاسة وكالة الغوث من عمان إلى غزة مرة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية مجتمع تدريب غزة تضم نحو 264 موظف بين فني وإداري وأكاديمي، علماً أنه يدرس في الكلية نحو ألف طالب وطالبة.

وبحسب المصدر فقد ذكر بأن "الأونروا" بصدد رفع رواتب كبار المدراء فيها إلى نحو 25%، علماً أن "الأونروا" اعتادت على رفع رواتب كبار مدرائها قبيل كل عملية تقليص في الخدمات والموظفين؛ وذلك فيما يبدو لشراء صمتهم وتمرير التقليصات دون ضجيج.

وإننا دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس، وإزاء ما يرد من معلومات؛ فإن الدائرة نستنكر أية تقليصات أو عمليات دمج تضر بخدمة اللاجئين، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يعانيها اللاجئون جراء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد