الاحتلال يكشف طرق تتبعها حماس لغسل الأموال بالضفة الغربية

نقود من فئة الدولار الامريكي

قالت صحيفة يسرائيل هيوم ان جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف جزء من الطرق التي تتبعها حركة حماس لغسل الأموال في الضفة الغربية.

ووفقا للتقرير فإن الصحيفة الإسرائيلية ستنشر مقابلة حصرية في ملحقها، غدا الجمعة، يكشف فيه الرائد ع. رئيس قسم الحرب الاقتصادية في المنطقة الوسطى، أنه إلى جانب "نظام الدعم المنظم من قبل السلطة الفلسطينية للأسرى وعائلاتهم، تدير حماس آلية موازية ذات خصائص مماثلة.

وحسب الصحيفة فإن هذه الآلية - التي تعمل وفقًا للتعريفات وسنوات الاعتقال وما شابه – تدار بشكل أساسي من قبل الأسرى المسرحين الذين تم إطلاق سراحهم من صفقة شاليط، وأيضًا من قبل نشطاء حماس في الخارج.

ويوضح الرائد ع. أن حماس تمنح عائلات الأسرى دعماً من نوع "الدفعات المضاعفة"، فعندما يتم اعتقال أحد نشطاء حماس، فإنه يتلقى الدعم - ليس فقط من السلطة الفلسطينية ولكن أيضًا من المنظمة التي أرسلته أو التي تم تنفيذ العمل المقاوم باسمها. كما يتلقى الأسير الأموال عندما يتم إطلاق سراحه".

ووفقا للرائد ع فإن عائلات أسرى حماس مدعومة باستمرار في مختلف الاحتياجات، مثل حفلات الزفاف، والتعليم، وتغطية الديون ، وكل ذلك حسب الحاجة العرضية".

ويكشف الجيش في التقرير أنه في السنوات الثلاث الماضية، تم الاستيلاء على أكثر من 6 ملايين شيكل إسرائيلي من الأموال التي زعم أنها (ارهابية) ، وتم الاستيلاء على الأموال في غارات عديدة قامت بها قوات الجيش وشرطة حرس الحدود وجهاز الأمن العام (الشاباك)، على أساس معلومات استخبارية تم جمعها في قسم الحرب الاقتصادية ومجتمع المخابرات ، كما تمت مصادرة العديد من الممتلكات والسيارات والسلع الأخرى من أولئك الذين كافأتهم حماس في أعقاب هجوم مقاوم قام به أحد أفراد عائلته أو أحد المتعاونين الذين ساعدوا حماس في غسل الأموال من خلال أعمالهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد