جوال

وزيران من الحكومة الفلسطينية يصلان غزة

الحكومة الفلسطينية

الحكومة الفلسطينية


غزة - خاص سوا

وصل وزيران من الحكومة الفلسطينية الجديدة، التي يرأسها الدكتور محمد اشتية ، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، قادمين من الضفة الغربية.

وقالت أمال حمد وزيرة شؤون المرأة في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن الدكتور محمد زيارة وزير الأشغال العامة والإسكان، والمهندس أسامة السعداوي وزير الدولة للريادة والتمكين، وصلا قطاع غزة منذ يومين.

وأشارت الوزيرة حمد إلى أنها تنتظر صدور تصريح لها من أجل الوصول إلى غزة، مؤكدة أنها ستكون على تواصل دائم وزيارات مستمرة لأبناء شعبنا في القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: اشتية باجتماع المانحين: الحكومة مستعدة لزيارة غزة فورا

وحول إمكانية توجه الوزراء إلى وزاراتهم في غزة، أجابت حمد أن ذلك يعتمد على الظروف، لافتة إلى أنهم سيلتقون بالجمهور والمواطنين.

وأضافت حمد : "هذا شعبنا والحكومة تمثل الشعب الفلسطيني في غزة والضفة واينما تواجد"، مشددة على أهمية أن يكون الوزراء بين أبناء شعبنا ويتواصلوا معهم، وأن يؤدوا مهامهم "حال أتيح المجال لهم".

وتابعت : "جئنا لأبناء شعبنا (..) غزة جزء من الوطن ولا يمكن أن تعمل الحكومة في الضفة بمعزل عن القطاع الذي له اهتمام خاص"، موضحة أن جزء من مهام الحكومة متابعة دورها ورسالتها في غزة.

ولفتت الوزيرة حمد إلى أهمية الوحدة الوطنية، مبينة أن الحكومة تسعى إلى إنهاء الانقسام بين شطري الوطن؛ لأن المستفيد الأول والأخير منه هو الاحتلال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم