مصممة أزياء فلسطينية تدمج بين أصالة التراث وجاذبية الحداثة

نيفين القاضي

قالت مصممة الأزياء الفلسطينية نيفين القاضي، إنّها ركّزت في بدايات مسيرتها على تصميم الملابس الرجالية، وكان من محاسن الصدف أن تلتقي شريك حياتها للمرة الأولى وهو يرتدي ما أبدعت أناملها.

وأشارت إلى أنها استطاعت خلال فترة وجيزة أن تُنشئ معملًا للملابس، وأن تُشرف على تصميم وإنتاج القطع فيه، إلّا أن المشروع لم يستمر بسبب انتقال مكان إقامتها من مصر إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت القاضي، أن السفر لم يُوقف شغفها عن تصميم الأزياء، ولم يُثنها الانتقال للعمل في مجال الإعلام عن ممارسة هوايتها النقدية والفكرية في عالم التصميم، بل ظلّت متتبعة ومترصدة، تستفيد من كل الفرصة لتتوسّع في مشروع الأحلام، وهو أن تنقل الأزياء التراثية من طور الأرشفة إلى طور الوجود، وذلك من خلال إضافة لمسة من الحداثة عليها، وتقديمها بطريقة تناسب الروح الشبابية، وترضي طموح المرأة المحبة للأناقة والجمال.

وأكدت أن رسالتها المستمرّة هي الحفاظ على التّراث والهوية، مضيفة أن "مجموعتي الجديدة تكمل رسالتي التي تربيت عليها في الحفاظ على تراث سعيت عبر مسيرتي المتواضعة إلى تطويره من خلال الدمج بين القديم والحديث وبين الغرب والشرق كي أنتج أناقة باريسية بطابع عربي وأناقة عربية بطابع غربي، والنتيجة هي تلبية احتياجات المرأة التي تدرك معنى تذوق الموضة وتسعى دائما للحصول على أفضل إطلالتها".

وقدّمت نيفين القاضى مجموعة أزياء بعنوان كبسولة لربيع وصيف 2019، وركّزتْ المجموعة الجديدة، المؤلّفة من 24 قطعة، على مخاطبة المرأة في كلّ إطلالاتها بالبيت، والعمل، والمناسبات، وغلب عليها ألوان متنوّعة كالأسود، والأخضر، والأزرق، والعاجيّ، ولم تخلُ الأكمام، والياقات من التّطريزات اليدويّة المُتقنة، التي تعتبر هويّة علامة "بيت أوف مودا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد