بلدية طولكرم تختتم مشروع شبكات التخطيط باستخدام نظم المعلومات الجغرافية "GIS"

طولكرم / سوا / اختتمت بلدية طولكرم اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع مؤسسة مدينة الإيطالية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، مشروع شبكات التخطيط باستخدام نظم المعلومات الجغرافية "GIS"، بحضور ممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني وبمشاركة أعضاء اللجنة الهندسية وعدد من مهندسي البلدية ذات العلاقة .

وأكد المهندس نهاد أبو شيخة مدير التخطيط الإستراتيجي في بلدية طولكرم أن المشروع يهدف إلى تعزيز المهارات التقنية لبلدية طولكرم من خلال تدريب عدد من المعنيين بشكل يسهم في تطوير عملية التخطيط الهيكلي المتكامل للمدينة وسبل استخدام البيانات المحوسبة والخدمات المتوفرة . بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير نظام بيانات يتم الإعتماد عليه في كافة دوائر وأقسام البلدية بشكل يساعد على التخطيط واتخاذ القرار في الإدارات المختلفة من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين كافة.


م جهته، شكر توماسو ممثل مؤسسة مدينة الإيطالية بلدية طولكرم والإتحاد الأوروبي على تمويله للمشروع وكل من ساهم في نجاح عمل المشروع في مختلف مراحله، مؤكدا على أهمية العمل كشركاء .


وتطرق توماسو إلى الحديث عن نتائج المشروع والتي ساهمت في تحقيق التعاون المشترك بين شركاء المشروع وخلق نمط موحد لإدارة التخطيط العمراني، بالإضافة إلى تعزيز الخبرات التقنية والإدارية للعمل على مخططات طويلة الأمد وتفعيل المواطنين وإشراكهم في التعرف على معالم المدينة من خلال زيارتهم للمواقع .


وخلال اللقاء قامت كل من المهندسة سهر سعادة رئيس قسم التخطيط والتنظيم وسهى بدير رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية والمهندسة هديل الصريدي منسقة المشاركة المجتمعية في عملية التخطيط للمشروع بعرض تحليلي للمشروع من حيث أهميته وأهدافه ومراحله على مدار ثلاث سنوات وكيفية تحليل الخرائط والبيانات وديمومة المشروع وكيفية استخدامه في المستقبل وتطويره وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي بكافة شرائحه في عملية التخطيط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد