قضية الكويت: سبب سجن خالد نقا العازمي وهذا موعد الافراج عنه

سبب سجن خالد نقا العازمي

أعلنت قبيلة العوازم الكويتية، اليوم الأربعاء، اغلاق باب التبرع لفك قيد المواطن خالد نقا العازمي، وذلك بعد جمع مبلغ 10 ملايين دينار، كدية تدفع لأهل الراحلة هداية السلطان مقابل الافراج عنه بعد مرور 19 سنة على اعتقاله.

وقال رئيس حملة جمع التبرعات خالد رفاعي راعي الفحماء في تصريحات صحفية، "بفضل الله وفزعة ابناء قبيلة العوازم وأهل الخير من القبائل والعائلات، الذين شحذوا الهمم، تم الحصول على مبلغ الدية في تنافس شريف لفك رقبة ابنها، ابتغاء لوجه الله سبحانه، والأجر في ميزان اعمالهم".

ونفى راعي الفحماء ما تردد عن عدم التنازل الرسمي من أهل القتيلة، وانهم يرفضون الدية، مؤكداً ان ذلك «غير صحيح تماما حيث تم الاتفاق وتوقيع عقد التنازل وتوثيقه في وزارة العدل بشرط دفع الدية".

وأوضح ان خالد نقا سيكون بين أفراد عائلته واخوانه يوم الأحد المقبل إن شاء الله، وذلك بعد تسليم مبلغ الدية وإنهاء الاجراءات الإدارية لوزارتي العدل والداخلية.

وثمن رفاعي دور الاعلام في متابعة القضية من بدايتها، وكذلك دور الجهات المعنية التي نظمت جموع المتبرعين، وكل من شارك في هذه الحملة. وفق "قناة الراي"

وتعود وقائع حادثة قتل الإعلامية هداية السلطان إلى شهر آذار/ مارس 2001، حيث تعرضت لإطلاق نار داخل سيارتها من قبل خالد العازمي الذي كان ضابطًا في الشرطة الكويتية.

واعترف نقا حينها بقتله الإعلامية بسبب مقال نشرته في مجلة محلية، يمس فتيات عشيرة العوازم التي ينحدر منها هو وعائلته المقربة.

 
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد