مساعد جوجل باللغة العربية على أندرويد وios

إطلاق مساعد جوجل باللهجة السعودية

أطلقت شركة جوجل مساعدها الذكي باللغة العربية في المملكة العربية السعودية لتسهيل القيام بالعديد من المهام للمستخدمين على أنظمة أندرويد وios، ومن المقرر إطلاق مساعد جوجل في مصر باللهجة المصرية في وقت لاحق.

تم تصميم مساعد جوجل لإنجاز المهام اليومية من خلال الهاتف المحمول أثناء الانشغال في مهمة أخرى، فيمكن للمستخدم الحديث معه للاتصال مثلًا أو لإيجاد معلومة على الإنترنت أو لضبط المنبه وغيرها من المهام المشابهة.

وصرح رئيس التسويق في Google طارق عبدالله منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إتاحة مساعد جوجل للمستخدمين التحدث مع Google وإرسال الرسائل له بطريقة طبيعية، ما يسهل عليهم إنجاز مهامهم اليومية، وقال:" ويعدّ ذلك أحدث ما ابتكرناه لمستخدمينا الناطقين باللغة العربية، وسيطور المساعد الذكي من أدائه مع مرور الوقت بفضل خاصية التعلم الآلي".

تم إطلاق مساعد جوجل الذكي في الولايات المتحدة لأول مرة عام 2016 باللغة الإنجليزية ثم تبعه الإطلاق بلغات مختلفة ساهمت بإيصاله لأكثر من مليار جهاز مختلف، حتى جاءت اللغة العربية بعد انتظار كبير.

ويتميز هذا المساعد بخفة الدم إن صح التعبير، فبعيدًا عن قيامه بالمهام الرسمية والأساسية، يستطيع تقديم نوع من الفكاهة عند بعض الأسئلة، فمثلًا لو تم سؤاله “هل تحبني؟” سيقوم بجلب مقطع من أغنية حول هذا الأمر، كم يمكن طلب الاستماع إلى نكتة منه وغيرها من الأمور المسلية، بحسب "عالم التقنية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد