الاتحاد الأوروبي يعلن دعما إضافيا للحالات الأكثر فقرا في غزة والضفة وهذه قيمته

فريدريكا موغيريني

قالت فريدريكا موغيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي أعلن عن مساعدات اضافية لدعم الحالات الاكثر فقرا في قطاع غزة والضفة الغربية، بقيمة 22 مليون يورو.

وأكدت موغيريني في مؤتمر صحفي عقدته على هامش مؤتمر المانحين في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي مستمر بدعم الفلسطينيين، لأن لهم الحق في العيش بكرامة.

وشددت موغيريني على أن اجتماع اليوم جاء لدعم هدف سياسي وهو حل الدولتين، الذي يتفق عليه المجتمع الدولي، وأن مساعدتنا للفلسطينيين لا يمكن فصلها عن الهدف السياسي، وأن المساعدات ليست بديلا عن الحل السياسي.

وفي سياقٍ متصل، دعت موغيريني، إسرائيل إلى تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية والمالية الموقعة مع الفلسطينيين، بشكل كامل، ومن ضمنها بروتكول باريس.

وقالت إنه يجب حل الازمة المالية الحالية، التي يتعرض لها الفلسطينيون، لمنع انهيار مالي يمكن أن تكون له ابعاد خطيرة على الأمن في المنطقة برمتها. وفق وكالة وفا.

وأضافت: ان الاقتصاد الفلسطيني بحاجة إلى موارد لينمو، والاتحاد الاوروبي على استعداد لمساعدة جميع الاطراف للعودة إلى الحوار المبني على الاتفاقيات الموقعة بينهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد